وزير التموين يفتتح مجمعا نموذجيا بأسيوط.. و3 مجمعات نموذجية فى دمياط والسويس والأقصر.. على المصيلحى: مجمع أسيوط يقدم خدمات السجل التجارى وتسجيل العلامات التجارية وطلبات الدمغة والموازين والبطاقات.. صور

الأحد، 13 فبراير 2022 01:00 م
وزير التموين يفتتح مجمعا نموذجيا بأسيوط.. و3 مجمعات نموذجية فى دمياط والسويس والأقصر.. على المصيلحى: مجمع أسيوط يقدم خدمات السجل التجارى وتسجيل العلامات التجارية وطلبات الدمغة والموازين والبطاقات.. صور وزير التموين يفتتح مجمع نموذجى بأسيوط
كتب مدحت وهبة وهيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

‏تنمية التجارة الداخلية: 3.237 مليون معاملة لخدمات السجل التجارى على مدار عام وإتاحة 10 خدمات عبر بوابة مصر الرقمية

افتتح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموى ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية،و اللواء عصام سعد محافظ أسيوط اليوم الأحد مجمع خدمات نموذجى بمحافظة أسيوط،حيث يقدم جميع خدمات وزارة التموين " خدمات السجل التجارى والعلامات التجارية، خدمات جهاز حماية المستهلك، خدمات الدمغة والموازين، خدمات بطاقات التموين الذكية " بالإضافة إلى خدمات الغرفة التجارية،وذلك تماشيا مع توجيهات القيادة السياسية بالتحول الرقمى من أجل مستقبل أفضل للاقتصاد وفى إطار تيسير الحصول على خدمات مميكنة ومتميزة.

 

 

وقال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المجمع النموذجى المميز بأسيوط يعد ثالث مجمع خدمات للوزارة من نوعه على مستوى الجمهورية بعد افتتاح مجمع نموذجى فى محافظتى "بورسعيد والشرقية"، وأن هذا المجمع يتضمن كافة خدمات وزارة التموين والتجارة الداخلية والتى تشمل حزمة من الخدمات المقدمة منها جميع خدمات السجل التجارى وتلقى طلبات تسجيل العلامات التجارية وأيضا كافة خدمات البطاقات التموينية الذكية، كذلك تلقى شكاوى المواطنين عن أى ممارسات خاطئة تتعلق بحقوق المستهلك، بالإضافة إلى تلقى طلبات خدمات الدمغة والموازين، وبما يتوافق مع المعايير الدولية فى تقديم الخدمات الحكومية.

 

وأكد الوزير أن هذا المجمع النموذجى يخدم محافظة أسيوط والمحافظات المجاورة، وأنه جارى التوسع فى انشاء مجمع الخدمات النموذجية المميزة على مستوى الجمهورية التى تقدم لأول مرة كافة خدمات وزارة التموين والتجارة الداخلية فى مكان واحد بجانب أيضا استمرار تقديم الخدمات فى مكاتب السجل التجارى وفروع جهاز حماية المستهلك وفروع الدمغة والموازين وذلك تيسيرا على المواطنين، ورفع كفاءة وفاعلية منظومة العمل لتقدم خدمة أفضل.

 

 
 

 

من جانبه أوضح الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن المجمع النموذجى بمحافظة أسيوط يقع على مساحة حوالى 400 م2 ويقدم كافة خدمات الوزارة "تحت سقف واحد" من خلال عدد 17 "شباك خدمة"، وبطاقة استيعابية قد تصل إلى 14 ألف معاملة شهريًا، لافتا إلى انه تم تصميمه وفقا لأحدث التكنولوجيا لتيسير وتسهيل حصول المواطنين على كافة خدمات وزارة التموين وأن المجمع النموذجى يتضمن ساحة انتظار للعملاء، كما يتضمن أجهزة حاسب إلى وماكينات تصوير تعمل لعدة أغراض وفاكس، وحصول المواطن على الخدمات بأرقام على غرار المؤسسات الكبرى، وذلك فى إطار تسهيل وتحديث وميكنة كافة الخدمات للمواطنين، لافتا إلى مدة إنهاء الخدمة للعميل المستكمل أوراقه تتراوح بين 15 حتى 20 دقيقة داخل المجمع.

 

وأضاف "عشماوى" أنه فى إطار التحول الرقمى فقد قام جهاز تنمية التجارة الداخلية وبتوجيهات معالى وزير التموين باستحداث نموذج جديد لتقديم خدمات السجل التجارى عبارة عن وحدة مستخرجات السجل التجارى تختص بتقديم الخدمات المستحدثة والإلكترونية لجهاز تنمية التجارة الداخلية وخدمات من خلال بوابة مصر الرقمية بالإضافة إلى اصدار وطباعة الوثائق الخاصة بالسجل التجارى "مستخرجات – شهادات بيانات –شهادات سلبية) سعيًا لتحويل تلك الوحدات إلى وحدات مميكنة بالكامل تقدم خدماتها دون وجود عنصر بشرى وتتاح على مدار الساعة وذلك بالتنسيق مع مجمع الوثائق الذكية والمؤمنة، كما تم اتاحة خدمة توصيل خدمات السجل التجارى والعلامات التجارية إلى محل إقامة طالبى الخدمة بالتعاون مع هيئة البريد.

 

 

 
ولفت عشماوى، إلى أن جهاز تنمية التجارة الداخلية أتاح أيضا 10 خدمات للسجل التجارى على بوابة مصر الرقمية مثل طلب مستخرج للاعتماد من الخارجية، استدلال عن القيد بالسجل التجارى، حجز موعد فى المكتب، استعلام عن بيانات مكتب ومستخرج من السجل التجارى، واستعلام عن السجل التجارى، وطلب تجديد سجل تجارى، وطلب شهادة بيانات للسجل، خدمة تحديث بيانات "تعديل بيانات، حذف رقمى القومى" أيضا، إضافة منشأة "إثبات رقمى القومى على المنشأة.
 
 
كما سيتم إطلاق 3 خدمات جديدة قريبا ليصل عدد الخدمات المتاحة للسجل التجارى على بوابة مصر الرقمية الى 13 خدمة، لافتا إلى أن عدد معاملات السجل التجارى خلال عام 2021 بلغت 3.237 مليون معاملة سواء من خلال مكاتب السجل التجارى أو من بوابة مصر الرقمية مقارنة بعدد 2.272 مليون معاملة فى العام السابق 2020، نتيجة تطوير مكاتب السجل وتحويلها إلى مكاتب نموذجية مميزة .
 
 

 

كما افتتح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية من مقر مجمع خدمات وزارة التموين بمقر الغرفة التجارية بأسيوط عبر "الفيديو كونفرنس" مجمع خدمات نموذجى فى كل من محافظة دمياط على مساحة حوالى 400 م2 ويقدم كافة خدمات الوزارة وخدمات الغرفة التجارية ومصلحة الضرائب من خلال عدد 18 "شباك خدمة"، وبطاقة استيعابية قد تصل أيضا إلى 14 ألف معاملة شهريًا لتقدم جميع خدمات الوزارة ووفقًا للمعايير الدولية فى تقديم الخدمات الحكومية، كذلك تم افتتاح مجمع خدمات نموذجى بمحافظة السويس على مساحة على مساحة حوالى 200 م2 ويقدم كافة خدمات الوزارة من خلال عدد 10 "شباك خدمة"، لتقدم جميع خدمات الوزارة بالإضافة إلى خدمات الغرفة التجارية، كذلك تم افتتاح مكتب سجل تجارى مميز بمقر الغرفة التجارية بمحافظة الأقصر على مساحة 120 متر ويقدم خدمات السجل التجارى والعلامات التجارية، بالإضافة إلى خدمات الغرفة التجارية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة