باريس سان جيرمان وريال مدريد الأغلى فى دورى أبطال أوروبا بـ1.7 مليار يورو

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 04:15 م
 باريس سان جيرمان وريال مدريد الأغلى فى دورى أبطال أوروبا بـ1.7 مليار يورو باريس سان جيرمان ضد ريال مدريد
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتصدر قمة باريس سان جيرمان الفرنسي، ضد ريال مدريد الإسبانى قائمة المواجهات الأغلى في دور الستة عشر لمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجاري 2021-2022 .

موعد مباراة باريس سان جيرمان ضد الريال 
 

ويستضيف فريق باريس سان جيرمان نظيره ريال مدريد، في قمة مرتقبة العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب "بارك دي برانس"، ومن المنتظر بث المباراة على قناة beIN Sports 1 HD Premium

وتعتبر مواجهة ريال مدريد ضد باريس سان جيرمان هي الأغلى من ناحية القيمة التسويقية للاعبى الفريقين وفقا موقع "ترانسفير ماركت" العالمى.

وتصل القيمة التسويقية لقمة الفريق الملكى ضد البي إس جى مليار و736 مليون يورو، حيث تبلغ قيمة لاعبى ريال مدريد 746 مليون يورو مقابل 990 مليون يورو قمة باريس سان جيرمان.

مباراة باريس سان جيرمان ضد الريال
 

ويسعى باريس سان جيرمان إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور اليوم لتحقيق الفوز بنتيجة كبيرة أمام ريال مدريد وتسهيل مهمته قبل لقاء الإياب في سانتياجو بيرنابيو والذي سيكون له "القول الفصل" في حسم هوية صاحب بطاقة العبور إلى الدور التالي.

بينما يستهدف ريال مدريد بقيادة كارلو أنشيلوتي الخروج بنتيجة إيجابية أمام الفريق الباريسي في عقر داره وحسم الصعود قبل مباراة العودة في إسبانيا.

مباراة باريس سان جيرمان ضد الريال

 ودائما ما تكون مواجهات باريس سان جيرمان ضد الريال في غاية القوة والندية خلال السنوات الأخيرة، وكانت آخر مباراة بينهما في دور مجموعات دوري الأبطال 2019-2020، وحسم الفريق الفرنسي لقاء الذهاب بثلاثية، فيما تعادلا بالإياب 2-2.

وتأهل باريس سان جيرمان إلى هذا الدور بعدما أنهى دور المجموعات في المركز الثاني على جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة خلف مانشستر سيتي "المتصدر"، بينما تأهل ريال مدريد بعد التواجد في المركز الأول بالمجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة.

 باريس سان جيرمان ضد الريال
 

وفى السياق ذاته، يدخل النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان، تحديا جديدا عندما يلعب ضد غريمه السابق ريال مدريد في حديثة الأمراء حيث يواجه ليو المرينجي بعد غياب شهور بسبب رحيل ميسي عن الليجا.

ويتسلح ميسي بسجل تهديفى رائع في المواجهات السابقة التي خاضها ضد ريال مدريد، قبل موقعة باريس – مدريد الليلة، حيث يستضيف البي إس جى الفريق الملكى الأكثر تتويجا باللقب على مر العصور برصيد 13 لقبا.

وساهم ميسي في 40 هدفا ضد ريال مدريد، حيث سجل ليو 26 هدفًا في مشواره مع فريقه السابق برشلونة ضد ريال مدريد في جميع البطولات، خلال مشاركته فى 45 مباراة، بالإضافة إلى 14 تمريرة حاسمة.

وجاءت  أهداف ميسي ضد ريال مدريد على البطولات كالتالى: "18 فى الدوري الإسباني، 6 بكأس السوبر الإسبانى، و2 بدورى أبطال أوروبا".

وساهمت أهداف ميسي مع برشلونة ضد الفريق الملكى، في تحقيق 19 انتصارات، بالإضافة إلى 11 تعادلا، بينما خسر النجم الأرجنتينى مع فريقه السابق 15 مباراة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة