كلمة أخيرة يعرض تقريرا حول مشروع تطوير سور مجرى العيون

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 11:04 م
كلمة أخيرة يعرض تقريرا حول مشروع تطوير سور مجرى العيون سور مجرى العيون
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة on، تقريرا حول تطوير سور مجرى العيون، والمشروعات التي يتم تنفيذها على أرض الواقع، بعد نقل العاملين في الدباغة إلى منطقة الروبيكى.

وتضمن التقرير، تصريحات من المسئولين عن مشروع تطوير سور مجرى العيون، الذين أكدوا الانتهاء من بناء العديد من الوحدات السكنية، والانتهاء من العديد من التجهيزات الخاصة بتطوير المنطقة.

وفى وقت سابق تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذى لمشروع تطوير "منطقة سور مجرى العيون"، وهو أحد أهم مشروعات التطوير الجارى تنفيذها بمحافظة القاهرة، فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بإعادة مدينة القاهرة لرونقها الحضارى، وتمكينها من ممارسة دورها التاريخى والثقافى والسياحى.

وقال وزير الإسكان: يشمل المشروع تنفيذ 79 عمارة بارتفاعات مختلفة، تضم 1924 وحدة سكنية، و18 وحدة تجارية بالدور الأرضى ببعض العمارات، وتم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرسانى لـ60 عمارة، بجانب تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية، وجارٍ تنفيذ باقى العمارات بنسب متقدمة، كما يشمل المشروع تنفيذ مول تجارى إدارى ترفيهى، على مساحة 51 ألف م2، ويضم مطاعم وسينمات، وغيرها من الأنشطة، وجراج يسع 1355 سيارة، بالإضافة إلى مسرح رئيسى مكشوف أمام المول.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة