عمرها أكثر من 400 سنة.. العثور على أسلحة تعود إلى فرق النينجا فى اليابان

الأربعاء، 16 فبراير 2022 10:00 م
عمرها أكثر من 400 سنة.. العثور على أسلحة تعود إلى فرق النينجا فى اليابان الأسلحة المكتشفة
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال علماء آثار إن قطعا أثرية عُثر عليها في اليابان ربما تكون أسلحة تعود إلى فرق النينجا التى نشطت في اليابان قبل مئات السنوات، واكتشف علماء الآثار القطع الأثرية في العديد من المواقع اليابانية ، بما في ذلك قلعتا إيواتسوكي وقلعة هاتشيوجي.

ويعود تاريخ أسلحة النينجا إلى حصار أوداوارا الذي حدث في عام 1590،و خلال هذا الحصار ، هزمت عشائر تويوتومي وتوكوجاوا عشيرة هوجو ، التي كانت تسيطر على جزء كبير من اليابان ، واستولت على كلتا القلعتين.

وقع الحصار خلال فترة (1467-1615)  وهي الفترة التي انقسمت فيها اليابان بين العديد من أمراء الحرب الذين قاتلوا من أجل السلطة، وتذكر النصوص التاريخية النينجا على أنهم جواسيس ومخربون خلال هذا الوقت ومن المحتمل أنهم شاركوا في الحصار.

وتشمل القطع الأثرية أحجار رمي مسطحة وسلاح شائك يمكن أن يجرح أقدام الجنود والخيول بينما قال إيواتا أكيهيرو ، عالم الآثار في متحف محافظة سايتاما للتاريخ والفولكلور ، لـ Live Science في رسالة بالبريد الإلكتروني ، إن هذه القطع الأثرية كانت على الأرجح أسلحة "مجموعة قتالية يمكن أن تتحرك إلى العمل مثل النينجا".

وقال أهيكيرو لـ Live Science إن هذه الأسلحة صُنعت على عجل قبل الحصار وعلى الرغم من الصنع المتسرع ، إلا أن كلا السلاحين كانا فعالين على الأرجح.

وقال أهيكيرو إن رشق الحجارة استُخدم لوقف حركة العدو، وعلى الرغم من كونهم مسلحين بالأسلحة، لم تتمكن عشائر النينجا من إنقاذ القلعتان حيث سقطتا في أيدي جيوش أكبر بكثير من عشائر تويوتومي وتوكوجاوا وفي عام 1615 ، فيما نجحت عشيرة توكوجاوا في توحيد كل اليابان تحت حكمها ، وتشكيل حكومة ستحتفظ بالسلطة لعدة قرون.

7opKwvQkXAJhmVbSmM8poJ-970-80
الأسلحة المكتشفة
LEVPYBTuGZc8NZCG867RaJ-970-80
النينجا

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة