موسيماني يغازل فيكتور جوميز: أفضل حكم فى إفريقيا ونتنظره فى كأس العالم 2022

الأربعاء، 16 فبراير 2022 03:40 م
موسيماني يغازل فيكتور جوميز:  أفضل حكم فى إفريقيا ونتنظره فى كأس العالم 2022 بيتسو موسيماني مدرب الأهلي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

امتدح الجنوب إفريقيى بيتسو موسيماني  المدير الفني لفريق النادي الأهلي، فيكتور جوميز،مواطنه وحكم نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2021،  ووصفه بالحكم الأفضل في القارة السمراء.

وأدار جوميز مواجهة مصر والسنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا التي انتهت بفوز أسود التيرانجا بركلات الجزاء الترجيحية 4-2 على ملعب "أوليمبي" بالعاصمة الكاميرونية "ياوندي".

وقال موسيماني خلال حوار مع اتحاد الصحفيين في جنوب إفريقيا، نشرته  idiskitimes"" عن فيكتور جوميز: "نحن في نفس القارب، رفقاء، نرتدي نفس العلم ونتجول في القارة، نلتقي طوال الوقت وكذلك في منطقة الخليج، نحن نمثل البلد بشكل جيد لغاية وكذلك زاخيل كواب (لاعب كركيت)".

جوميز وموسيمانى
جوميز وموسيمانى

 

وأضاف موسيمانى  : "بالنسبة لي، فيكتور جوميز هو الحكم رقم واحد في قارة إفريقيا، لذلك اعتقدت أنني سأراه في كأس العالم للأندية ولكنه لم يكن هناك".

وواصل مدرب الأهلي : "كان هناك حكامًا من المغرب أو الجزائر، لكن هناك حكم أدار لنا مباراتين في كأس العالم للأندية، هو الحكم الفرنسي وتساءلت أليس هناك حكم آخر ليدير مباراتنا الثانية بعد بالميراس؟!".

وأكمل بيتسو عن جوميز : "لم نكن سعداء كجنوب إفريقيين بحكم مباراة غانا (تصفيات كأس العالم)، لذلك إذا لم يكن فيكتور جوميز في قطر في نوفمبر، فسأكون مندهشًا للغاية، حتى أنني أرى جوشوا بوندو (حكم من بوتسوانا) يتطور وينافس بقوة على قمة أفضل الحكام في إفريقيا، لذا آمل أن تأتي الفرصة ويتم تقديرهم والاعتراف بهم في البطولات العالمية".

 

 

موسيمانى
موسيمانى

 

ويستكمل المدرب الجنوب إفريقي : "أنا آسف ، أحب الفوز وأكره الخسارة لذا أفضل أن أكون الرجل الذي يقولون إنه خاسر سيئ، لن أتظاهر وأظهر وجهًا سعيدًا لإظهار التواضع، ليس لدي ذلك عندما أخسر ، لذلك قطعنا مسافة بعيدة ، أنا وفيكتور ، نحن رفقاء الآن.

وأردف موسيمانى قائلا :"كما تعلم ، لأن مباراتي ضد بالميراس جرت العام الماضي ضد الحكم ، نحن لسنا سعداء بجنوب أفريقيا ضد غانا - لكنه قدم المباراة بشكل جيد للغاية ضدنا.

وأضاف بيتسو: "أكره الخسارة، أسمع الناس دائمًا ما يصفونني بالخاسر السيء، من هو الخاسر الجيد؟ أعني حقًا، ذلك المدرب الذي يخسر ويبتسم على التلفزيون، لذلك يجب أن يشعروا بالتواضع لأن الناس سيصفونه بالشخص الطبيعي".

واتم التقرير ، يقول بيتسو موسيماني إن مشاكله مع فيكتور جوميز كانت في الماضي وأشاد به باعتباره أفضل حكم في إفريقيا يجب أن يتجه إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة