رحيل أحمد مصطفى "أسطورة الزمالك" فى عقد الستينات بالقرن الماضى.. 6 بطولات مع القلعة البيضاء.. شارك فى الألعاب الأولمبية 1964 وأمم أفريقيا 1962.. والقطبان والنجوم الزملكاوية ينعون الراحل على السوشيال ميديا

الخميس، 17 فبراير 2022 03:00 م
رحيل أحمد مصطفى "أسطورة الزمالك" فى عقد الستينات بالقرن الماضى.. 6 بطولات مع القلعة البيضاء.. شارك فى الألعاب الأولمبية 1964 وأمم أفريقيا 1962.. والقطبان والنجوم الزملكاوية ينعون الراحل على السوشيال ميديا أحمد مصطفى
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحل عن عالمنا صباح اليوم ، أحمد مصطفى أسطورة الزمالك السابق  عن عمر يناهز 82 عاما، وسط حزن يسيطر  على  أسرة القلعة البيضاء التى حرصت على تقديم نعى وفاته على السوشيال ميديا عبر وسائل التواصل الاجتماعى سواء لاعبين أو مدربين أو نجوم سابقين.

أحمد مصطفى " تاريخ كبير " فى عالم كرة القدم 

ويملك أحمد مصطفى  نجم الزمالك تاريخ  كبير فى كرة القدم نظرا لما حققه من نجاحاتمع القلعة البيضاء عندما كان لاعبا،  حيث أنه كان يعد رمزا من رموز الزمالك التى دائما ما يستعان به فى الكثير من المناصب الكروية، وكان آخر مناصبه تواجده  ضمن لجنة الحكماء التى أختيرت للاستفادة من خبراته الكبيرة.

 

تشييع جنازة الراحل أحمد مصطفى بالحامدية الشاذلية 

و يتم تشييع جنازة نجم الزمالك الراحل من مسجد الحامدية الشاذلية  عقب صلاة العصر وسط تواجد كوكبة من نجوم الرياضة و خاصة الزملكاوية ، حيث حرص عدد كبي رمن بينهم على تقديم العزاء فى الفقيد عبرالسوشيال ميديا أمثال حازم إمام و أحمد عبد الله نجم الزمالك و عضو إتحاد الكرة السابق و مرمي عصمت نجم الكرة الطائرة   وعضو مجلس الإدارة الأسبق للقلعة البيضاء .

 

أحمد مصطفى يتوج بـ 6 بطولات مع القلعو ة البيضاء 

ويعد أحمد مصطفى اسم كبير داخل نادي الزمالك، حيث قدم العديد من الخدمات للقلعة البيضاء في مناصب مختلفة، بداية من ظهوره كلاعب ومرورا بمناصب كثيرة على مستوى الكرة، وتم اختياره مؤخرًا ضمن لجنة الحكماء بالنادي. 

وفاز أحمد مصطفى مع الزمالك  بالدوري : 3 مرات أعوام 1959–1960، 1963–1964، 1964–1965، وكذلك كأس مصر 3  مرات أعوام 1958–1959، 1959–1960، 1961–1962.

وعلى المستوى الدولى  وشارك في  دورة الألعاب الأولمبية عام 1964 وكأس الأمم الأفريقية 1962.

الزمالك ينعى أحمد مصطفى فى بيان رسمى 

كما أصدر نادي الزمالك بيانا رسميا نعى خلاله رحيل نجمه  أحمد ، وجاء نص البيان :ينعي المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ومجلس إدارة القلعة البيضاء ببالغ الحزن والأسى وفاة الكابتن الكبير أحمد مصطفى قائد الأبيض السابق في كرة القدم بعصره الذهبي.. سائلين المولى عزّ وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

وأكد أن  الفقيد  كان نموذجا في الصدق والإخلاص والشهامة حيث أفنى حياته بين جدران ناديه الذي كان عشقه الوحيد.

ويتقدم مجلس إدارة الزمالك  بخالص العزاء لأسرة الفقيد الكبير وأصدقائه ومحبيه.

الأهلي ينعى أحمد مصطفى لاعب الزمالك ومنتخب مصر الأسبق

 
كما قام امحمود الخطيب، رئيس النادي والسادة أعضاء مجلس الإدارة وقطاعات النادي،  بتقديم نعى  ببالغ الحزن والأسى  على رحيل  أحمد مصطفى، لاعب الزمالك ومنتخب مصر الأسبق الذي وافته المنية اليوم. داعين المولى ــ عز وجل ــ أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته.. ويتقدم مجلس الإدارة بخالص التعازي إلى نادي الزمالك وأعضائه وجماهيره وأسرة ومحبي الكابتن أحمد مصطفى ، «إنا لله وإنا إليه راجعون».









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة