دوري أبطال أفريقيا.. طريقة لعب وأخطر نجوم الهلال ضد الأهلي

الجمعة، 18 فبراير 2022 01:30 م
دوري أبطال أفريقيا.. طريقة لعب وأخطر نجوم الهلال ضد الأهلي الهلال السوداني
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مباراة الهلال والأهلى فى دوري أبطال أفريقيا اليوم،باتت الشغل الشاغل لمحبي وعشاق الكرة المصرية وتحديدا جماهير القلعة الحمراء التي تمنى النفس بالفوز باللقب للمرة 11 فى تاريخه النادي.

موعد مباراة الهلال والأهلي
 

ويفتتح فريق الاهلى مع دقات الثالثة عصر اليوم الجمعة مشواره بدور المجموعات بدوري الابطال الافريقى حينما يحل ضيفاً ثقيلا على الهلال السودانى على ملعب الجوهرة الزرقاء بالخرطوم بالجولة الثانية للمسابقة التي يتطلع للتتويج بلقبها الذى يحمله مرتين على التوالي في أخر نسختين.

ونستعرض في التقرير التالي أهم نقاط القوة والضعف وأخطر اللاعبين  لدى فريق الهلال السوداني :

أبرز الأسماء المهمة فى الهلال السوداني ياسر مزمل المهاجم ولاعب الوسط عبد الرؤوف يعقوب ولاعب الوسط المتقدم النيجيري عبدول والمدافع محمد أحمد.

بينما يأتي غياب الهداف محمد عبد الرحمن مهاجم الهلال للايقاف أمر إيجابي للجهاز الفني للنادي الأهلي، حيث إنه يعد أفضل لاعبي الفريق السوداني في الفترة الأخيرة.

وتعد الأطراف الدفاعية نقطة ضعف كبيرة  في الفريق السوداني خاصة في ظل استقبال العديد من الأهداف دون الخروج بشباك نظيفة سواء في البطولة المحلية أو في أولى مواجهات الفريق أمام صن داونز.

الهلال ضد الاهلي

 

كان الهلال قد افتتح دور المجموعات بالخسارة من صن داونز الجنوب أفريقي على ملعب الأخير 0-1، الجمعة الماضي، بينما أنهى الأهلي منافساته في مونديال الأندية بالإمارات بالتتويج بالميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي بعد الفوز على الهلال السعودى برباعية دون رد ، بعدما تأجلت مواجهة الأهلي والمريخ السودانى لوقت لاحق.
 
وعلى الصعيد الفني فاجيء موتا مدرب الهلال الجمهور السوداني في لقاء صن داونز بتوظيف لاعب خط الوسط صلاح عادل كظهير أيمن وابعاد لاعب المنتخب سمؤال ميرغني وهو الأمر المحبب دائما لدى المدير الفني الحالي للفريق السوداني فعادة ما يقوم بتوظيف العديد من اللاعبين في أماكن مختلفة 
 
ويعد عامل الأرض عامل إيجابي للفريق السوداني، بالإضافة إلى أن معنويات الهلال ستكون مرتفعة نظرا لأن أرقام الهلال في أم درمان جيدة حيث لم يسبق وأن خسر الفريق على ملعبه من فريق مصري من قبل.
 
download
 

الهلال ضد الاهلي.. ماذا قالت الصحف السودانية؟

على جانب آخر،سلطت الصحف السودانية، الصادرة صباح اليوم الجمعة ، الضوء على مواجهة الهلال السودانى والنادى الأهلى فى دورى أبطال أفريقيا، حيث قالت صحيفة "كورة سودانية" إنه لا يوجد خيار أمام الهلال سوى الانتصار أمام الأهلى.
 
بينما قالت صحيفة " كفروتر" مواجهة من نار بين الهلال والاهلي المصري في عز النهار ، وذلك في إشارة إلى إقامة المباراة في الثالثة عصرا.

مباراة الأهلي والهلال

كما كشف صحيفة "كفر ووتر" السودانية  هشام السوباط رئيس نادى الهلال السودانى رصد مكافأت مجزية للاعبى الفريق، حال النجاح فى تخطى عقبة النادى الأهلى والفوز عليه.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن هناك حماس شديد بين لاعبين الهلال لتحقيق الفوز، وهو ما جعلهم يردون على رئيس الهلال قائلين "لهزيمة الأهلي لا نحتاج إلى المال لأننا أمام تحدٍ كبير، إما نكون أو لا نكون، فمباراة الأهلي نهائي مبكر وليست مباراة عادية، والفوز فيها يعني ترشحنا إلى ربع نهائي الأبطال".
 
كان رئيس نادي الهلال السوباط قد خاطب اللاعبين عبر تقنية الفيديو، وتمنى لهم التوفيق في مباراة اليوم واعتبرها صعبة جدا، لكنه عاد وقال إن عزيمة لاعبي الهلال لا تعرف المستحيل.
 
وتضم المجموعة الأولى الأهلي، والهلال والمريخ السودانيين، وصن داونز الجنوب أفريقي.

تاريخ مواجهات الاهلي والهلال

ويتسلح الأهلى أمام الهلال بنتائج متميزة على حساب أندية السودان، برصيد ثمانية انتصارات من أصل 16 مواجهة والتعادل في 5 مواجهات والهزيمة في 3 آخرين، وأمطر الفريق الأهلاوي شباك الأندية السودانية 23 مرة واهتزت شباكه في 13 مناسبة.
 
أما بالنسبة للمواجهات التي جمعت الأهلي بالهلال، فتقابلا في 8 مباريات منها مباراتان في الدور النهائي لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1987 والتي تُوج بها الفريق الأحمر ، ونجح الأهلي في الفوز في 3 مباريات، في حين فاز الهلال مرتين، وحسم التعادل نتيجة ثلاثة مباريات.

كان الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفني للنادى الاهلى ، راقب فريق الهلال بعد مشاهدة تقرير محللى الأداء للوقوف على نقاط القوة والضعف لبطل السودان قبل ملاقاته اليوم.

تشكيل الأهلي المتوقع

ويبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام الهلال السودانى مكون من :

حراسة المرمى: علي لطفي

خط الدفاع: محمد هاني ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول.

خط الوسط حمدي فتحي وأليو ديانج وعمرو السولية.

خط الهجوم أحمد عبد القادر ومحمد شريف ومحمد مجدى أفشة.

غيابات الأهلي أمام الهلال 

يستمر غياب المغربى بدر بانون وأكرم توفيق ومحمد الشناوي وعمار حمدى وصلاح محسن وبيرسى تاو عن الاهلى في مباراة الهلال السودانى بسبب الإصابة.

ويلعب الأهلي مع الهلال في الجولة الثانية بعدما تم تأجيل الجولة الأولى أمام المريخ، التى كان مُقرر لها 11 أو 12  فبراير الجارى بسبب مشاركة الأهلي فى بطولة كأس العالم للأندية بالإمارات.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة