الطالب المبتكر بقنا.. اخترع سيارة من الخردة بتكلفة 5000 جنيه.. طور الفكرة لنموذج سيارة يعمل بالطاقة الشمسية ودفع الهواء.. ويؤكد: والدي يدعمني والفكرة تحافظ على البيئة من العوادم.. صور

السبت، 19 فبراير 2022 07:30 ص
الطالب المبتكر بقنا.. اخترع سيارة من الخردة بتكلفة 5000 جنيه.. طور الفكرة لنموذج سيارة يعمل بالطاقة الشمسية ودفع الهواء.. ويؤكد: والدي يدعمني والفكرة تحافظ على البيئة من العوادم.. صور إسماعيل أحمد الطالب المبتكر بقنا
قنا: صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجذب انتباه كل من تقع عيناه عليه، فرغم صغره إلا أنه استطاع بفكره أن يكسب اهتمام الجميع، فمنذ أشهر أصبح حديث محافظة قنا، عندما اخترع سيارة من الخردة، بتكاليف لا تتعدى 5 آلاف جنيه، وفرها من مصروفه الخاص، وحافظ على تفوقه أيضًا في المرحلة الثانوية، حيث يدرس في الصف الثاني الثانوي، مما أثار إعجاب اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، في أحد اللقاءات عند زيارته مدينة الوقف لتفقد مشروعات حياة كريمة.

اسماعيل-احمد-طالب-ثانوي

اسماعيل-احمد-طالب-ثانوي

الطالب إسماعيل أحمد، كرث يومه في التفكير لخروج مزيد من الاختراعات منذ أن كان طفلًا ووفق ما بين دراسته وشغفه الذي لم ينقطع حتى وصل إلى المرحلة الثانوية لتبدأ رحلة الانطلاق في مجال الإبداع، واستطاع ابتكار مجسم لسيارة تعمل بالطاقة الشمسية ودفع الهواء وعرضها في معرض العلوم والهندسة التابع لمديرية التربية والتعليم بقنا ليضع قدمه على أولى الخطوات لكي يظهر مشروعه إلى النور.

إسماعيل أحمد، ابن مركز الوقف بقنا، جذب انتباه الجميع له في معرض العلوم ليصبح ما يقدمه رغم بساطته الهام للشباب الصغار من أبناء جيله ويدفعه إلى المزيد من الابتكار والجهد وتطبيق تلك المجسمات على ارض الواقع، مقدما والديه دعما لا ينقطع ليكونا بمثابة الجسر الذي يعبر عليه الطالب لتحقيق ما يتمنى ولتقديم مزيدا من الابداع في مجال الابتكار ومجال السيارات، حيث يحلم الطالب بالدخول إلى كلية الهندسة والالتحاق بقسم الميكانيكا.

الطالب-المشارك-في-معرض-العلوم

الطالب-المشارك-في-معرض-العلوم

قال إسماعيل أحمد، طالب بمدينة الوقف، إن الفكرة جاءت بعد اختراع سيارة بتكلفة 5000 جنيه من مصروفه الخاص، وذلك بعد إنجاز العديد من المجسمات المصغرة واختراع سيارة من الخشب في البداية ثم تطوير الفكرة، وذلك للحفاظ على البيئة عن طريق استخدام الطاقة الشمسية ودفع الهواء، وهي غير مستهلكة للوقود بشكل تام، كما توفر مصاريف الوقود لقائد السيارة، مضيفا أنه يتمنى أن يتبنى أحد فكرته لظهورها إلى النور.

وأوضح أحمد، أنه بعد رؤية المزارع والشوارع تعمل بالطاقة الشمسية فكر تطوير سيارته والاستفادة من الطاقة النظيفة في تحويل الطاقة الشمسية بمثابة وقود يزود السيارة بالطاقة للعمل وبذلك توفر مصاريف الوقود لمالك السيارة وتحافظ على البيئة من عوادم السيارات، وتعمل أيضا بدفع الهواء وهو طريقة شاهدها في أحد الأجهزة التي تعتمد على دفع الهواء بدلا من الوقود.

النموذج-بالمعرض

النموذج-بالمعرض

وأشار إسماعيل أحمد إلى أن الفكرة ما زالت في طول التفكير والتغيير، وهي مجسم ابتدائي قابل للتغيير والتطوير بحسب الإمكانيات المتاحة، وهناك تفاصيل كثيرة في طريقة كيفية التشغيل بالطاقة الشمية، وكذلك دفع الهواء، لافتاً إلى أنه عرض الفكرة في معرض العلوم والهندسة التابع لمديرية التربية والتعليم بقنا ،ولاقت استحسان المشاركين في المعرض، والحفل الختامي بحضور الدكتور حازم عمر، نائب المحافظة، والدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وبمشاركة عدد من الاختراعات الأخرى من قبل طلاب المرحلة الثانوية المبدعين في ذلك المجال.

طالب-الثانوي-بقنا
طالب-الثانوي-بقنا

 

مجسم-السيارة
مجسم-السيارة

 

مجسم-سيارة-بالطاقة-الشمسية-ودفع-الهواء-بمعرض-العلوم
مجسم-سيارة-بالطاقة-الشمسية-ودفع-الهواء-بمعرض-العلوم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة