برنامج "من مصر" على CBC يستضيف مفتى الجمهورية السابق السبت المقبل

الأربعاء، 02 فبراير 2022 04:00 ص
برنامج "من مصر" على CBC يستضيف مفتى الجمهورية السابق السبت المقبل الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف برنامج من مصر، المذاع على قناة سى بى سى، ويقدمه الإعلامى عمرو خليل، السبت المقبل، الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، وذلك فى تمام الساعة الحادية عشرة مساء.

 

وفى وقت سابق، قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إن اللغة هى من تضبط جدال البشر، لذا علينا أن نوحد مصطلحاتنا، ومن هنا نسأل ما المقصود بـ التراث؟

 

وقال الدكتور على جمعة في ندوة "التراث بين التقديس والتجديد" التي نظمها جناح الأزهر الشريف في فعاليات معرض الكتاب، في دورته الـ 53: "نحن نعيش التراث، وهو ليس بعيدا عنا، لأنه جزء لا يتجزأ من ذواتنا، وكلمة "تراثنا" بدأها الدكتور طه حسين وأصدر من أجلها عددا من المنشورات والمؤلفات".

 

وأضاف على جمعة، يجب علينا أن نكون عقلاء وأن نتعامل بمشترك يمنع الصراع، ويجعل هناك مناقشة جادة حول قضية التراث، والتراث يشتمل على مناهج وعلى مسائل، وقواعد ينبغى أن ندرك عمقها، هذه المناهج قد تكون قليلة بعصرنا الذى نعيش فيه، فنضيف لها مناهج من جنسها، ونرى كيف ينشأ المنهج، وما الشروط التى ينبغي أن تتوفر فيه، حتى يكومن جامعا ومانعا.

 

وأشار الدكتور على جمعة، إلى أن الله منَّ على المسلمين بمنهج توثيقى وثقوا به تراثهم، وثقوا القرآن وجعلوا هناك ما يسمى بالسند.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة