لأول مرة فى مصر.. انطلاق مسابقة "محالب" لاختيار الناقة الأكثر إنتاجا للبن

الأربعاء، 02 فبراير 2022 03:51 م
لأول مرة فى مصر..  انطلاق مسابقة "محالب" لاختيار الناقة الأكثر إنتاجا للبن مسابقة حليب النوق
العلمين - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد ميدان العلمين لسباقات الهجن ، فعاليات اليوم الأول لمسابقة المحالب ، وهى أول مسابقة من نوعها فى مصر لأختيار الناقة الأكثر إدرارا للبن .
كانت انطلقت الفعاليات صباح اليوم ومقررا أن تتواصل حتى مساء غد، الخميس، بتنظيم من اتحاد الهجن الرياضى المصرى، ودعم اتحاد الهجن الإماراتى.


قال حمد عبدالله المهيري ممثل الاتحاد الإماراتى للهجن والمشرف على مسابقة المحالب فى مصر فى تصريح خاص لـ اليوم السابع، انها تقام فى مصر لأول مرة تشجيعا على إنتاج السلالات الأصيلة من الهجن الغزيرة باللبن، ودعم للملاك وخلق فرص التنافس بينهم وتنمية الثروة الاقتصادية من خلال المنافسة بين جميع الملاك من كل محافظات مصر.

وأشار "المهيرى"، إلى أن دعم  المسابقة من دولة الإمارات لتشجيع وتحفيز ملاك الإبل فى مصر على تربية أبل تنتج الحليب بغزارة.

وأوضح أن مسابقة المحالب قديمة وتم تنظيمها بنمط رسمى معين منذ نحو 16 سنة، وتجرى من  4 إلى 5 مسابقات، سنويا، للمحالب فى دولة الإمارات سنويا تشارك فيها دول مجلس التعاون الخليجى ،  لافتا انها تحدث طفرة اقتصادية كبيرة بين ملاك الإبل موضحا أن من بين الأرقام التى تتحقق إنتاج 15 كيلو حليب من ناقة واحدة.

وأعرب المهيرى عن أمله أن تشارك جميع الإبل المصرية فى مسابقة المحالب موضحا أنه للحصول على نسبة حليب أعلى من الناقة يراعى تلقيحها مبكرا ليكون موعد الولادة خلال شهر نوفمبر وديسمبر.

وتابع أن مصر بها ثروة من الإبل ضخمة تتميز بجودتها.

اثناء-حلب-الابل
اثناء حلب الابل

 

الابل-المشتركة
الابل المشتركة

 

التجهيز-للحلب-الابل
التجهيز للحلب الابل

 

جانب-من-المسابقة
جانب من المسابقة

 

حليب-الابل
حليب الابل

 

 

 

مسابقة-المحالب
مسابقة المحالب
 
مسابقة محالب
مسابقة محالب

حمد-عبدالله-المهيري
حمد عبدالله المهيري










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة