مدير مبادرة علاج ضعف السمع لحديثى الولادة: نستهدف الكشف على 2 مليون و600 ألف طفل سنوياً

الأربعاء، 02 فبراير 2022 10:42 م
مدير مبادرة علاج ضعف السمع لحديثى الولادة: نستهدف الكشف على 2 مليون و600 ألف طفل سنوياً ضعف السمع لدى الأطفال حديثى الولادة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد مصطفى مدير المبادرة الرئاسية للكشف وعلاج ضعف السمع لدى الأطفال حديثى الولادة، أن عمليات الكشف المبكر على الضعف السمعى للأطفال يتم في الوحدات الصحية القريبة من الأسر، حيث توجد على مستوى 3500 وحدة صحية على مستوى الجمهورية.
 
وأضاف مدير المبادرة الرئاسية للكشف وعلاج ضعف السمع لدى الأطفال حديثى الولادة، في تصريحات لبرنامج المواجهة،  المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الطفل حديث الولادة خلال استخراج شهادة الميلاد لابد أن يكون لديه كشف مبكر للسمع، ويتم إجراء الكشف خلال أول أسبوع من الولادة يتم عمل كشف السمعى.
وتابع مدير المبادرة الرئاسية للكشف وعلاج ضعف السمع لدى الأطفال حديثى الولادة: نستهدف الكشف على 2 مليون و600 ألف طفل سويا سواء مصريين أو مقيمين في مصر، وتم فحص 7210 أطفال من غير المصريين المقيمين على أرض مصر .
 
وفى وقت سابق أكد الدكتور أحمد مصطفى، مدير المبادرة الرئاسية للكشف وعلاج ضعف السمع لدى الأطفال حديثى الولادة، أن الإعاقة السمعية رابع إعاقة على مستوى العالم من حيث الانتشار، موضحا أن يتم اكتشاف هذه الإعاقة بسن مبكر من أول شهر من الولادة وهى أهم خطوة للحد من الإعاقة السمعية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة