آن الصافى: فوزى بجائزة الطيب صالح ولادة جديدة ومسئولية فى عالم الإبداع

الأحد، 20 فبراير 2022 07:00 م
آن الصافى: فوزى بجائزة الطيب صالح ولادة جديدة ومسئولية فى عالم الإبداع الكاتبة السودانية آن الصافى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الكاتبة السودانية آن الصافى، إن فوز مجموعتها القصصية "المسائل" بالمركز الثانى فى جائزة الطيب صالح العالمية للكتاب الإبداعي 2022، بمثابة ولادة جديدة لها فى عالم الإبداع ، فهو أمر يدعو للفخر، ويحملها مسئولية كبيرة، من أجل تقديم أفضل ما لديها.

وقالت آن الصافى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن جائزة الطيب صالح العالمية للكتاب الإبداعي، جائزة قيمة وتسير بخطى ثابتة، وقد اكتسبت ثقة كتاب دولنا ورغبت في اشتراكهم بشكل متزايد؛ كما أن استمراريتها بنجاحات متواصلة، ينبئ بجدية العاملين عليها، والمهنية والاحترافية في التنسيق والتنظيم للجائزة.

وعبرت آن الصافى عن سعادتها بجائزة الطيب صالح، التى تراها فرصة لتهنئة الفائزين بجائزة تحمل اسم العبقري الطيب صالح، وباختيار الفنان شرحبيل أحمد شخصية هذه الدورة؛ لما قدمه من إثراء للساحة الفنية السودانية في شتى الحقول.

كانت جائزة الطيب صالح للإبداع الكتابى، قد أعلنت أسماء الفائزين فى مجالاتها الثلاثة، فى دورتها الثانية عشرة 2022، والتى تبلغ قيمتها الإجمالية 200 ألف دولار أمريكى.

الكاتبة السودانية آن الصافى
الكاتبة السودانية آن الصافى

 

وفى قصص الأطفال، بالمركز الأول وقيمتها 15 ألف دولار، الكاتب المغربى عبد الرازق بن الحسن مورو عن مجموعته "ريحانة تخطو نحو النجاح"، وبالمركز الثانى وقيمتها 10 آلاف دولار الكاتب السورى محمد نجيب حسن كيالي عن مجموعته "ضحكة الأميرة"، وبالمركز الثالث قيمتها 8 آلاف دولار، الكاتب السورى عمار محمد عمر عن مجموعته "وسام ويم.. يوميات طفلين".

وفى فرع القصة القصيرة، فازت بالمركز الأول وقيمتها 15 ألف دولار الكاتبة المصرية شادن عبد الحميد شاهين عن مجموعتها القصصية "ظل السراب"، وبالمركز الثانى وقيمتها 10 آلاف دولار الكاتبة السودانية آن عادل يس حاج الصافى عن مجموعتها القصصية "المسائل"، وبالمركز الثالث وقيمتها 8 آلاف دولار الكاتب المصرى هشام عيد عبد العزيز عن مجموعته "العزف على ضرع بقرة".

وفى فرع الرواية، فاز بالمركز الأول وقيمتها 15 ألف دولار الكاتب العراقى ياس جياد زويد عن رواية "معجم الأوجاع"، وبالمركز الثانى وقيمتها 10 آلاف دولار الروائى التونسى المولودى العربى على ضو عن رواية "ثرثرة على ضفة المانش"، وبالمركز الثالث وقيمتها 8 آلاف دولار الكاتبة السورية إيناس عادل مهنا عن روايتها "حطام".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة