الأجهزة التنفيذية بالشرقية ترصد البناء العشوائى على الأراضى الزراعية

الأحد، 20 فبراير 2022 12:34 م
الأجهزة التنفيذية بالشرقية ترصد البناء العشوائى على الأراضى الزراعية بناء عشوائى
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع منظومة المتغيرات المكانية بالمحافظة، لرصد أى محاولة للبناء العشوائى، والتحرك الفورى لإزالة ما تم رصده من مخالفات تقع على الأراضى الزراعية وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

أوضح المحافظ أنه تم تشكيل لجان مختصه لمتابعه ملف التعديات على الأراضى الزراعية ورصد أى محاولة للبناء بدون ترخيص وإعداد تقرير دورى لعرض موقف التعديات بنطاق المحافظة.

وتنفيذاً لتعليمات المحافظ، قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بتنفيذ إزالة كلية وإيقاف الأعمال المخالفة بنطاق الوحدة المحلية بالعصايد عبارة عن سور بالطوب الأحمر أعلى منزل مُقام بالمخالفة وبدون الحصول على ترخيص بمساحة ( ٨م ) و تم إيقاف أعمال الحدادة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير بإزالة سور بالدبش الأبيض على مساحة 350 متر طولى وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وشنت رئاسة مركز ومدينة أبوحماد حملة موسعة بالاشتراك مع الوحدة المحلية بالصوه لإزالة بناء مخالف على مساحة 60 مترا عبارة عن مبانى بالطوب الدبش، كما تم إزالة بناء مخالف على مساحة 150 متر عباره عن سملات وأعمدة خرساني، وإزالة صبه سقف لدور ثالث علوى بدون ترخيص على مساحة 140متر عباره عن شدة خشبية مسلحة، كما تم إزالة حالة بناء مخالف بناحية بحى المنشية بشارع مأمون نافع عباره عن شده خشبية معده لصبة السقف الدور الثالث علوى كما تم التصدى فى المهد لحالة بناء مخالف بناحية الوحدة المحلية بالملاك على مساحة 120 متر وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما تمكنت الأجهزة التنفيذية برئاسة مركز ومدينة الزقازيق من إزالة سقف دور ثانى علوى بقرية هرية رزنة والتحفظ على مواد البناء وتطبيق القانون على المخالفين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بتنفيذ إزالة وإيقاف الأعمال المخالفة بنطاق الوحدة المحلية بجميزة بنى عمرو فتم فك شدة خشبية لسقف الدور الأرضى بدون الحصول على ترخيص بمساحة ( 140م ) و إيقاف الأعمال واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بالتحرك الفورى لورود إشاره بوجود تغير مكانى بإحدى الأماكن بدائرة المركز عبر منظومة المتغيرات المكانية برئاسة المركز على الفور تم تحديد الموقع وتم التوجه إلى المكان.

وتبين أن المبنى عبارة عن هنجر قديم تم تجديد السقف الصاج له فقط وعلى الفور تم إزاله المخالفه و إعاده الشيء لأصله بحضور كافة الجهات المعنية من الإدارة الزراعية والوحدة المحلية بالسعديين ووحدة التدخل السريع برئاسه المركز.

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة