رئيس شركة مياه قنا: تقنيات حديثة لتطوير منظومة تقليل الفاقد

الأحد، 20 فبراير 2022 08:13 م
رئيس شركة مياه قنا: تقنيات حديثة لتطوير منظومة تقليل الفاقد مركز تدريب الكنوز التابع لشركة مياه قنا
صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد المهندس رجب عرفة خليل، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، اجتماعا موسعا للأطراف المعنية بإنتاج المياه واحتساب كمياتها، بهدف القضاء على كميات الفاقد من مياه الشرب على مستوى محافظة قنا.

جاء ذلك عقب تركيب أجهزة قياس على جميع محطات المياه بمحافظة قنا، موضحا أن الشركة تولي اهتماماتها بتقليل كميات الفاقد من المياه، من خلال استخدام كافة التقنيات الحديثة والمتطورة للقضاء على كميات المياه المهدرة بكافة السبل.

وأضافت الدكتورة فاتن نصر الدين، مدير عام التدريب، أنه طبقا لتوجيهات رئيس الشركة تم عقد ثلاثة دورات تدريبية عملية  لجميع مديري المحطات ومسئولي التشغيل بالمحطات  التي تم تركيب الأجهزة بها، وذلك بالإستعانة بمدربين متميزين من إدارة القياسات والفاقد، حيث تولي الإدارة العامة للتدريب اهتماما كبيرا بتأهيل العنصر البشري في مختلف المجالات.

وأكد المهندس مصطفى جابر بشير، مدير إدارة القياسات والفاقد بالشركة، أن هذه الأجهزة تساعد في قياس كمية المياه المنتجة، مما يساعد على تحديد نسبة الفاقد و يساعد أيضا على معرفة كفاءة الطلمبات، وضبط جرعات الشبه والكلور  وكفاءة المحطات بصفة عامة، لافتًا أن التدريب العملى لمسئولي التشغيل بهذه المحطات سيكون له بالغ الأثر في اخذ القراءات بشكل صحيح.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة