فعاليات اليوم.. ملتقى التنوير بقصور الثقافة ومناقشة "مساكن الأمريكان"

الأحد، 20 فبراير 2022 05:00 ص
فعاليات اليوم.. ملتقى التنوير بقصور الثقافة ومناقشة "مساكن الأمريكان" قصور الثقافة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام اليوم الأحد 20 فبراير 2022، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، في عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:
 
تقام فى السادسة مساء بمركز الإبداع الفنى بأرض الأوبرا ندوة جديدة من "منتدى ثقافة وإبداع" الذى ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة د. فتحى عبد الوهاب، بعنوان "مترجمات واعدات.. تجارب شبابية"، تتحدث خلال الندوة ثلاث من المترجمات عن ترجماتهن باللغات المختلفة، الأولى ماريان فخرى، التى تترجم من الإيطالية، حيث تتحدث عن ترجمتها "ميساء فى زمن العباقرة.. نمرة كليوباترا".
 
تعقد الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، برنامجا جديدا تحت عنوان "ملتقى التنوير" لطرح قضية "جدلية الخطاب الثقافي والبنية المجتمعية"، وذلك بقصر ثقافة بني سويف، يشارك فيه نخبة من النقاد والباحثين وهم الدكتور أحمد تمام، والدكتورة سامية سلام، والدكتور معتز سلامة، ويدير اللقاء الدكتور أشرف عطية.
 
تنظم مكتبة البلد، حفلا لتوقيع ومناقشة رواية "مساكن الأمريكان" للكاتبة هبة خميس، الصادرة مؤخرا عن دار الشروق للنشر، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساءً، ويناقشها ويدير الحوار مصطفى الطيب.
 
تنظم مكتبة الإسكندرية، ثالث محاضرات الموسم الثقافى القبطى الثانى عشر، بعنوان "البابا يؤانس الثامن عشر (1760- 1769)، وقضايا المجتمع القبطي"، والتى يحاضر فيها الدكتور عادل فخري، وكيل معهد الدراسات القبطية بالأنبا رويس، وذلك عن طريق البث عن بُعد(Online)، وذلك الساعة 2.00 ظهرًا، وتأتى هذه المحاضرة ضمن ما يقوم به مركز الدراسات القبطية بقطاع البحث الأكاديمى بمكتبة الإسكندرية من دور تثقيفى وتوعوى عن التراث القبطى وماهيته وأهميته ودوره.
 
يستعد الفنان الأردني عزيز مرقة، لإحياء حفل غنائي كبير، على مسرح قاعة النهر بساقية عبدالمنعم الصاوي في منطقة الزمالك، الساعة 7 مساء، ومن المقرر أن يقدم خلال الحفل عددا من أغانيه المحببة للجمهور.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة