أحمد كريمة: الإسلام لا يسعى إطلاقا لإجبار أو إكراه الناس

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 12:34 ص
أحمد كريمة: الإسلام لا يسعى إطلاقا لإجبار أو إكراه الناس احمد كريمة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد كريم، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن الإسلام لا يسعى إطلاقا على إجبار أو إكراه الناس، مضيفا أن الرسول صلى الله عليه وسلم نشر الدعوة والإسلام بأخلاقه.

وأضاف الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، خلال حواره ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى، عبر القناة الأولى المصرية،:"نفتقر الآن بعد أن ضغطت الطائفيات فى أنك تحسن عرض البضاعة، لابد من تطبيق مبدأ العمل والفعل يطابق القول والدعوة بالحكمة".

وتابع الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن أسلوب التهديد والترهيب هو أسلوب الفاشل والإسلام بريء من هذا".

وكان الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، قال أن عيد الحب من قبيل المناسبات الاجتماعية مثل شم النسيم والمناسبات الوطنية مردها إلى العرف والعادة وليس إلى مصادر التشريع الإسلامى، وتابع: "بعض الغوغاء يقولون لا يوجد لدينا إلا عيد الفطر والأضحى ويكفّرون ويبدّعون الاحتفال بعيد الحب، وأرادوا تغييب الناس عن قضاياهم الأساسية"، وتلا قوله تعالى: "وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مُوسَىٰ بِآيَاتِنَا أن أَخْرِجْ قَوْمَكَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إلى النُّورِ وَذَكِّرْهُمْ بِأَيَّامِ اللَّهِ ۚ أن فِى ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة