رجل أعمال أرجنتينى يصنع النظارات من الماريجوانا ويصدرها.. صور

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 02:22 م
رجل أعمال أرجنتينى يصنع النظارات من الماريجوانا ويصدرها.. صور رجل الاعمال الارجنتينى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير نشرته صحيفة "بروفيثيونال" الإسبانية أن رجل الأعمال الأرجنتينى ماريانو بيرسيفال يقوم بتصنيع النظارات من الماريجوانا، مشيرة إلى أنه بدأ مشروعه قبل 8 سنوات، أثناء دراسته للفنون الجميلة فى لابلاتا، حيث وجد أن الماريجوانا نبات مرن للغاية فى التصنيع.

نظارة مصنوعة من الماريجوانا

نظارة مصنوعة من الماريجوانا

وأشارت الصحيفة إلى أن فى ذلك الوقت لم يتم تقنين زراعة واستخدام الماريجوانا فى البلاد، حيث يرجع تاريخ أول تقنين له للاستخدام الطبى إلى عام 2017، إلا أن بيرسيفال استطاع تصنيع النظارات من الماريجوانا، وركز بيعها فى السوق الدولية، وكانت أول دولة وصلت لها منتجاته كانت أوروجواى، ومؤخراً بدأ فى التصدير إلى إسبانيا وهولندا.

وقال بيرسيفال: "لقد كنا روادًا في تصدير منتج صناعي يعتمد على الماريجوانا، وبمجرد صدور قانون الماريجوانا، سنذهب للحصول على المزيد"، مضيفا "هذه المادة توفر إمكانيات غير محدودة: إنها كذلك أكثر مقاومة من البلاستيك، فهو مصنوع من الأسيتات وأخف وزنًا، ما يجعله أكثر راحة للمستخدم، بالإضافة إلى أنه مستدام وقابل للتحلل البيولوجى، واليوم يبحث المستهلكون عن منتجات صديقة للبيئة".

نظارات مصنوعة من نبات الماريجوانا
نظارات مصنوعة من نبات الماريجوانا

وكان بيرسيفال فاز فى عام 2017 بجائزة الابتكار من وزراة العلوم عن إبداعته الأصلية، وكان بدأ برأس مال ضئيل من مدرخراته ثم أعاد استثمار الأرباح لتنمو.

وسلط رجل الأعمال الأرجنتينى الضوء على القيود التى واجهته والتى منها هو توافر المواد الخام، قائلا "يجب علينا استيراد الماريجوانا، فى الوقت الذى كانت زراعته فى الأرجنتين محظورة".

وأكد أنه من الممكن أن الماريجوانا تكون فرصة لقطاع جديد فى الصناعة يمكن أن يولد 10 آلاف وظيفة فى السنوات القادمة، و500 مليون دولار سنويا فى المبيعات للسوق المحلية و50 مليون آخرين من الصادرات.

وأضاف "سيسمح وجود المواد الخام المحلية بظهور سلسلة قيمة كاملة مرتبطة بشركات متعددة، كما سيسمح هذا للاقتصادات الإقليمية بالتنويع. إنها مادة ذات استخدامات متعددة: من ألياف للأقمشة ، أو الطعام ، أو الورق ، أو مواد البناء ، أو البلاستيك الحيوي ، أو إصلاح التربة الزراعية".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة