رمضان عبد المعز: بالصبر تبلغ ما تريد فى الدنيا وبالتقوى يلين لك الحديد

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 05:24 م
رمضان عبد المعز: بالصبر تبلغ ما تريد فى الدنيا وبالتقوى يلين لك الحديد الشيخ رمضان عبد المعز
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامى، إن من أهم الدروس فى رحلتى الإسراء والمعراج، الصبر على السفهاء، وعندما يتعرض الإنسان للظلم ويصبر على ظلم السفهاء له ينصره الله عز وجل في الدنيا والآخرة، وتابع: "علينا أن نتخلق بخلق النبى صلى الله عليه وسلم والذى كان حلمه يسبق غضبه".

 

وأضاف "عبد المعز"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"، أنه بالصبر تبلغ ما تريد في الدنيا وبالتقوى يلين لك الحديد، وتابع: "يبشر رسول الله صلى الله عليه وسلم الضعفاء والمكروبين والمظلومين عندما قال -ما ظلم عبداً مظلمة إلا زاده الله بها عزة".

 

وشدد "عبد المعز" على أن النبى صلى الله عليه وسلم شاهد سيدنا جبريل على حقيقته خلال رحلة المعراج، التي خلقه الله عليها وله 600 جناح الجناح الواحد يسد ما بين المشرق والمغرب، وتلى قوله تعالى:" وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى (13) عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى (14) عِنْدَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى (15) إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى (16) مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى (17) لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى".

 

ونصح "عبد المعز"، الجميع بعدم الغيبة والحديث عن عيوب الآخرين أو التطاول عليهم وسبهم، كون ذلك يجعل الإنسان يتعرض للعذاب الشديد في الآخرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة