عبد المنعم سعيد لـ"لميس الحديدى": روسيا تسعى لاستعادة وضعها بعد الحرب الباردة

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 10:47 م
عبد المنعم سعيد لـ"لميس الحديدى": روسيا تسعى لاستعادة وضعها بعد الحرب الباردة عبد المنعم سعيد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد المنعم السعيد المحلل السياسي تعليقاً على الأزمة الأوكرانية بين الناتو وواشنطن من جهة وروسيا على الجانب الأخر وسط توتر ينذر بقيام حرب، أن قيام هذه الحرب في حال اندلعت تعني حرباً نووية كبرى بما يعني فناء كل الأطراف المتقاتلة حال اندلاعها. 
 
واستعبد فى مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON أن يكون هناك حرب شاملة بين الأطراف قد تؤدي لاستخدام الأسلحة النووية، قائلاً: "أعتقد أن هذا المفهوم بعيد إذا كان هناك حداً أدنى من العقلانية بين هذه الأطراف المتصارعة".
 
وتابع: "ما نشاهده الآن هو عملية أزمة وصلت لمرحلة التصعيد، حيث تتبادل الأطراف عمليات ضغط كبيرة، خاصة أن القرب الجغرافي لروسيا يعزز من قدرتها على تكثيف قواتها سواء من ناحية الشرق، موضحا أن أوكرانيا تعتبر في حضن روسيا من الناحية الجغرافية، وروسيا تريد أن تكون موجودة في أي تشكيلات جديدة في العالم، وبوتين يستند على القوة النووية لبلاده، وروسيا حاليا تسعى لاستعادة وضعها، ووضع أوكرانيا مثل أزمة الصواريخ الكوبية.
 
وحول تأثيرات الأزمة عالميا حال اندلاع الحرب، قال: "أزمة أوكرانيا مثل أزمة كورونا سوف تؤثر على كل العالم بما فيها الأطراف المعنية نفسها، وروسيا سوف تعاني كثيرًا بعد هذه الأزمة، لافتا إلى أن أزمة أوكرانيا ستنعكس بالاستفادة بشكل جزئي".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة