إسبانيا توصى رعاياها بمغادرة أوكرانيا مؤقتا فى أقرب وقت ممكن

الأربعاء، 23 فبراير 2022 11:06 م
إسبانيا توصى رعاياها بمغادرة أوكرانيا مؤقتا فى أقرب وقت ممكن وزير الخارجية الإسبانى خوسيه مانويل ألباريس
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخارجية الإسبانى خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الأربعاء، إن بلاده توصى مواطنيها بمغادرة أوكرانيا مؤقتا فى أقرب وقت ممكن نظرا لتدهور الوضع الأمنى هناك، بحسب "سبوتنيك".
 
ونقلت رويترز عن ألباريس ما قاله أمام لجنة برلمانية، حيث دعا إلى "مغادرة أوكرانيا مؤقتا في أسرع وقت ممكن وننصح بعدم السفر إلى هذا البلد تحت أى ظرف من الظروف".
وأضاف ألباريس إن 334 مواطنا إسبانيا ما زالوا فى أوكرانيا، مشيرا إلى انخفاض عددهم حيث كانوا 445 عندما بدأت الأزمة قبل بضعة أسابيع.
 
في سياق متصل، أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية مقتل أحد جنودها، اليوم الأربعاء، فى قصف قرب خط المواجهة مع "الانفصاليين" شرقي البلاد، وسط مخاوف من تصاعد التوترات.
 
وفقا للبيانات الواردة من كييف، فإن 9 جنود أوكرانيين لقوا مصرعهم منذ بداية العام، بينهم 6 قتلوا في اشتباكات عنيفة خلال الأيام الأربعة الماضية.
 
يذكر أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، كان قد وقع يوم الاثنين، مرسومى الاعتراف بجمهوريتى لوهانسك ودونيتسك، بالإضافة إلى اتفاقيتي الصداقة والتعاون مع رئيسي الجمهوريتين، كما وافق على إرسال قوات "حفظ سلام" إليهما إذا دعت الضرورة ذلك.
 
وترفض كييف والغرب الاعتراف باستقلال الجمهوريتين بعد سنوات من الحرب والتوترات وانتهاك اتفاقيات "مينسك" الدولية، والتي اعتبرتها موسكو "ماتت" بسبب التجاوزات وعدم الالتزام من الجانب الأوكرانى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة