كريمة يا اللى مقامك حلو ومنور.. أحلى مدح فى مولد السيدة بصوت أحمد التونى

الأربعاء، 23 فبراير 2022 12:29 ص
كريمة يا اللى مقامك حلو ومنور.. أحلى مدح فى مولد السيدة بصوت أحمد التونى الشيخ أحمد التوني
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم "اليوم السابع"، بثا مباشرا مع الشيخ أحمد التوني، حفيد سلطان المداحين التوني الكبير، من ساحة مولد السيدة زينب رضى الله عنها وأرضاها، صاحبة الفرح فى أول أيام المولد، حيث أحيا المشاعر الدينية بصوته ومدائحه النبوية في حب السيدة زينب؛ احتفالا بمولدها.
 
 
وقال الشيخ أحمد التوني للـ"اليوم السابع"، إن الكون كله يحتفل الآن بمولد السيدة الكريمة زينب ابنة الإمام علي ابن أبي طالب، أخت الإمام الحسين، وجدها النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
 
وأشار إلى أنه ورث من جده الشيخ التوني الكبير، الحب، حيث كانت رسالته الحب والمديح في حضرة النبي صلى الله عليه وسلم، وكان يلقي بالعديد من قصائد ومواجيد شعرائنا وسادتنا الأولياء والصالحين في كل أنحاء العالم، فكانت رسالته حب وسلام لكافة الأديان والثقافات، مؤكدا أن التوني الكبير، معلمه وشيخه ومربي روحه.
 
وقال إن قدوته في الإنشاد والمديح جميع القامات الكبيرة، والمدارس الروحية التي أخرجت لنا هرما كبيرا أمثال الشيخ التوني، الذي كان يسمع لأناشيده في أكبر مسارح العالم، مشيرا إلى أنه يأمل أن يكون مدحه خالص لله سبحانه وتعالى، يبث في الروح التي تسمعه الحب، حيث أن المديح والإنشاد الصوفي هما غذاء الروح. 
 
وأوضح أنه أضاف الجديد للمدائح النبوية وتميز فيها، من خلال قراءته الدائمه للقصائد، وتفاعله الروحي مع الجماهير، مشيرا إلى أن الجديد والمميز في المدح يظهر من تلقاء نفسه مع مرور الوقت، ويستشعره الجماهير بروحهم ووجدانهم.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة