مسرحية للتوعية بتنظيم الأسرة بأسوان بحضور ممثلى الاتحاد الأوروبى والأمم المتحدة

الأربعاء، 23 فبراير 2022 06:29 م
مسرحية للتوعية بتنظيم الأسرة بأسوان بحضور ممثلى الاتحاد الأوروبى والأمم المتحدة جانب من المسرحية
كتبت: هناء أبو العز- عبد الله صلاح - تصوير محمد القط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك السفير كريستيان برجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، وفريدريكا ماير مديرة صندوق الأمم المتحدة للسكان فى مصر، فى مشاهدة العرض المسرحى"البطاريق" الذى يستهدف التوعية بتخفيض الكثافة السكانية وتنظيم الأسرة فى أسوان.
 
وأشارت فريدريك إلى أن العرض المسرحى جزء من برنامج استراتيجة مصر القومية للسكان بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى، ويدعو من خلال عمل فنى لفرقة من الشباب الموهوبين إلى شرح كيفية إقناع السكان بضرورة إنشاء أسر أصغر حتى لا يمثلون عبء لهم وللدول.
 
 
وأكدت فريدريك أن العرض المسرحى يمثل إحدى وسائل التوعية التى يسهل من خلالها الوصول إلى الكثير من فئات المجتمع، باعتبار الفن إحدى وسائل التوعية الهامة، بالإضافة إلى دور الإعلام، حيث يدعو العرض المسرحى إلى ضرورة الحصول على المشورة من الوحدات الصحية المنتشرة إنحاء الجمهورية، واستخدام وسائل منع الحمل الفعالة و المناسبة لكل سيدة.
 
جانب من الحضور
 كريستيان برجر وفريدريكا ماير
 
وكان د السفير كريستيان برجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي فى مصر، وفريدريكا ماير مديرة صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، قد تفقدا صباح اليوم وحدة صحة خزان غرب، بمنطقة غرب سهيل في أسوان، والتى تأتى ضمن المشروعات التي يمولها الاتحاد الأوروبى بمصر.
 
جانب من المسرحية 2
جانب من المسرحية 
 
وقال إبراهيم العافية، مسئول قطاع التعاون للاتحاد الأوروبى فى مصر، إن برنامج دعم الاستراتيجية القومية للسكان، والذى يستهدف خفض حجم السكان ودعم الصحة من مختلف النواحى، منها ما يتعلق بالتكوين المهنى والصحة وترميم المخازن الموجودة، وتدريب الأطباء.
 
جانب من المسرحية
جانب من المسرحية
 
ولفت إبراهيم العافية إلى أن الاتحاد الأوروبي يتعاون مع صندوق الأمم المتحدة لعدم المشروع بنحو 27 مليون يورو، فى محافظات مصر المختلفة، وتوفير وسائل من خلال تدريبات والمساعدة في تصميم البرنامج الوطني لتأمين الوسائل الفعالة لمنع الحمل، والعمل علي كل المقومات في وقت واحد وتحسين البنية التحتية للوزارة في تقديم الخدمة.
 
كما تم شراء نحو 10٪؜ من الوسائل الفعالة التى تشتريها الحكومة، بالإضافة إلى تدريب الأطباء والممرضات والرائدات الريفيات لإقناع السيدات بأمور الصحة السكانية الأخرى، والعمل علي التوعية والتعريف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة