يضم 450 عملا من 12 محافظة.. افتتاح معرض للفن التشكيلى بمكتبة الإسكندرية.. فيديو

الأربعاء، 23 فبراير 2022 04:59 م
يضم 450 عملا من 12 محافظة.. افتتاح معرض للفن التشكيلى بمكتبة الإسكندرية.. فيديو معرض أجندة للفن التشكيلى بمكتبة الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا رصد خلاله افتتاح مكتبة الإسكندرية معرض "أجندة 2022" الفنى فى دورته الخامسة عشر، بقاعتى المعارض الشرقية والغربية بمركز المؤتمرات بمشاركة 155 فنانا بنحو 450 عمل فنى من 12 محافظة.

 

وقال الدكتور جمال حسنى رئيس قطاع المعارض بمكتبة الإسكندرية، أن معرض "أجندة" يعد من المعارض الهامة على الساحة الفنية المصرية، تُقيمه سنويًا إدارة المعارض والمقتنيات الفنية بالمكتبة، وقد بدأ في عام 2008 كمساحة حرة للفنانين بجميع أعمارهم وخلفياتهم، وتوالت من بعدها الدورات المنتظمة للمعرض باعتباره نافذة حقيقية تسمح بطرح الأعمال الفنية التشكيلية للجمهور المتلقي بفئاته المختلفة، واستطاع "أجندة" تأسيس مكانته المميزة بين معارض الفن في مصر، وأثبت مع مرور الوقت أنه مُستقبل رحب للتغيرات الفنية الحديثة، وميدان لكل الفنانين على اختلاف توجهاتهم الفنية.

 

وأشار إلى أن دورة هذا العام تأتى تحت عنوان (متر مربع مساحة حرة للإبداع)، وتُقدَّم فيها أعمال 155 فنانا من أصل 483 متقدِّم داخل مساحة مخصصة لكل فنان (متر× متر).

 

جدير بالذكر أن الفنانين المشاركين ينتمون إلى محافظات: القاهرة، الإسكندرية، الأقصر، البحيرة، الغربية، القليوبية، الدقهلية، الفيوم، المنيا، المنوفية، السويس.

 

وقد اعتاد المعرض تكريم أصحاب الاسهامات الخلّاقة في ساحة الفن التشكيلي، وهذا العام يكرم المعرض أسماء الفنانين الراحلين: أحمد عبد الوهاب، ورمسيس مرزوق، ومصطفي عبد الوهاب، ومحمد الطحان؛ لإسهامهم الكبير في الحياة الفنية التشكيلية في مصر. كما يكرم الفنانين: مصطفى الرزاز، وأحمد عبد الغني تكريمًا خاصًا، وهما المؤسسان لمعرض أجندة ولهما كبير الفضل في رعايته ودعمه.

ويستمر المعرض حتى يوم السبت، 12 مارس 2022، يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 5:00 مساءً، ما عدا أيام الجمعة.

المعرض
المعرض

 

جانب-من-المعروضات
جانب-من-المعروضات

 

جانب-من-معرض-أجندة-بمكتبة-الإسكندرية
جانب-من-معرض-أجندة-بمكتبة-الإسكندرية

 

جانب-من-معرض-أجندة-للفن-التشكيلى
جانب-من-معرض-أجندة-للفن-التشكيلى

 

جانب-منمعرض-أجندة-للفن-التشكيلى-بمكتبة-الإسكندرية
جانب-منمعرض-أجندة-للفن-التشكيلى-بمكتبة-الإسكندرية

 

معرض-أجندة-للفن-التشكيلى
معرض-أجندة-للفن-التشكيلى

 

معرض-أجندة-للفن-التشكيلى-بمكتبة-الإسكندرية
معرض-أجندة-للفن-التشكيلى-بمكتبة-الإسكندرية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة