أستاذ علاقات دولية يناشد الغرب التفاوض مع روسيا لوقف الحرب فى أوكرانيا

الخميس، 24 فبراير 2022 06:08 م
أستاذ علاقات دولية يناشد الغرب التفاوض مع روسيا لوقف الحرب فى أوكرانيا الحرب بين روسيا وأوكرانيا
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمرو الديب، أستاذ العلاقات الدولية بإحدى الجامعات الروسية، إن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا هى عملية خطيرة، وتغير التاريخ بعد اللحظة التي تم الهجوم فيها، وما يحدث الآن هو رغبة روسية أكيدة في فرض وجهة نظرها بشكل عسكري، لأنها فشلت في فرض وجهة النظر بشكل سياسي، مؤكدا أن القدرة العسكرية الروسية قادرة على إثبات ذلك.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "اليوم" الذي يذاع على قناة "dmc": "الأدوات كثيرة للغاية في يد الجيش الروسي، والأحاديث التي نسمعها الآن نسمعها من وزارة الدفاع وليست الأجهزة السياسية الأخرى، ونأمل أن يكون الغرب استوعب هذا الدرس، ويدخل في مفاوضات سريعة مع روسيا لإيقاف تلك الحرب في أقرب وقت".

وقال: "الأمر في أوكرانيا سيظل ممتد حتى إثبات وجهة النظر الروسية، واعتراف روسيا بالجمهوريتين الجديدتين المنفصلتين عن أوكرانيا، كان خطوة أولى في إثبات وجهة نظر روسيا، ولن تنتظر روسيا مرة أخرى ان يتم التعاطي مع تلك المشكلة مرة أخرى، وأوكرانيا منذ سنوات تمثل وتشكل تهديدا على الأمن القومي الروسي".

وتابع: "الأمر ليس استباقا للأحداث، الدول العظمى تفكر أن هناك خطر سيحدث خلال 10 سنوات، ولكنها لن تنتظر تلك الفترة، فتحل الأزمة من جذورها، روسيا تفكر في وضع خطوط حمراء مستقبلية لأمنها القومي".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة