الأسلحة الروسية VS الأمريكية.. جنرال لـ"فوكس": قدرة أوكرانيا القتالية تعتمد على أمريكا.. موسكو استثمرت فى الدفاع الجوى والغواصات والأسلحة النووية.. ويحذر: الأفضلية لواشنطن لكنها لم تصطدم بـ"جيش دولة كبيرة"

الخميس، 24 فبراير 2022 03:00 ص
الأسلحة الروسية VS الأمريكية.. جنرال لـ"فوكس": قدرة أوكرانيا القتالية تعتمد على أمريكا.. موسكو استثمرت فى الدفاع الجوى والغواصات والأسلحة النووية.. ويحذر: الأفضلية لواشنطن لكنها لم تصطدم بـ"جيش دولة كبيرة" أزمة أوكرانيا
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الترقب تسيطر على العالم بسبب احداث التصعيد في الازمة بين اوكرانيا وروسيا خاصة بعد اعتراف الرئيس فلادمير بوتين بجمهورية دونستيك وجمهورية لوجانسك اللتان تقعا داخل الاراضي الاوكرانية وسط توقعات بحدوث صراع عسكري بين البلدين.

 

قالت شبكة فوكس نيوز ان قدرة أوكرانيا على القتال إذا اندلع صراع مع روسيا ستعتمد إلى حد كبير على جودة معداتها العسكرية، التي يأتي الكثير منها من الولايات المتحدة.

 

وزودت الولايات المتحدة أوكرانيا بصواريخ جافلين المضادة للدبابات وبنادق ومعدات للرؤية الليلية، وصرح وزير الخارجية الأوكراني دميترو  كوليبا لـ "تقرير خاص" لقناة فوكس نيوز بأن الولايات المتحدة وافقت على إرسال المزيد من الأسلحة الدفاعية إلى بلاده مما اثار سؤال.. من لديه تكنولوجيا عسكرية أفضل ، الولايات المتحدة أم روسيا؟

 

الجواب ليس واضحًا كما كان في العقود الأخيرة ، حيث أنفقت روسيا التمويل في تطويرها العسكري، هذا ما قاله باحث كبير سابق في مشاة البحرية وزميل باحث كبير حالي في مؤسسة هيريتيدج داكوتا وود لشبكة فوكس نيوز مؤكدا: "هذا ليس الجيش السوفياتي القديم"

 

قال وود إن الغزو الروسي لجورجيا في عام 2008 كشف عن نقاط ضعفها وكان درس للكرملين، وقال إنه نتيجة لذلك، استثمر الروس الكثير من الأموال في تحديث قواتهم مع تقليص حجم جيشهم.

 

وقال الجنرال المتقاعد جاك كين إن الولايات المتحدة متفوقة بشكل عام على روسيا من حيث القدرة العسكرية على الأرض والجو والبحر، وأضاف كين: "لكن في العقدين الماضيين، عملت روسيا على تحسين أنظمتها العسكرية ولديها عدد من القدرات الممتازة وهو ما تمتلكه الولايات المتحدة أيضًا".

 

قال كين إن التحسينات الروسية جاءت في أنظمة الدفاع الجوي، والطائرات المقاتلة والصواريخ الهجومية الأسرع من الصوت، والدروع، والصواريخ المدفعية بعيدة المدى ، والغواصات ، والأسلحة النووية الحديثة.

 

بالإضافة إلى ذلك، اكتسبت القوات الروسية "الكثير من الخبرة الواقعية" في السنوات الأخيرة، كما قال وود ، وبين هذا ومواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة ، تمتلك روسيا قوة قتالية هائلة أكثر مما كانت عليه في الماضي.

 

وقال وود "سيكون من الخطأ التقليل من قدرة الجيش الروسي الحالي."

 

وعن تفاخر الإعلام الروسي بأن البلاد لديها تقنية رؤية ليلية أفضل مما يمتلكه الجيش الأمريكي، قال وود إنه لا يعرف ما إذا كان هذا صحيحًا بالضرورة ، لكنه قال إن الرؤية الليلية لروسيا "ربما تكون جيدة على الأقل" مثل ما تمتلكه الولايات المتحدة.

 

واكد الى ان الامر يتعلق بالأسلحة البرية مشيرا الى ان أقصى مدى لنظام المدفعية الأمريكية الذي تم استخدامه منذ عام 2015 كان 30 كيلومتر وهو أقل بـ 10 كيلومترات من روسيا، وفقًا للبيانات التي جمعتها مؤسسة هيريتيج فاونديشن.

 

قال وود إن المعدات الأمريكية لا تزال جيدة لكنها لم تشهد نوع التمويل الذي قدمه الروس لقواتها.

 

كما أشار إلى أن المعدات العسكرية الأمريكية لم يكن عليها أن تصطدم بجيش دولة كبير في وقت ما ، لأن الكثير من صراعاتها الأخيرة كانت ضد المنظمات الإرهابية والجماعات المتمردة وأشار إلى أن روسيا شيء مختلف تمامًا.

 

في نفس السياق استدعى الرئيس الأوكراني جنود الاحتياط في البلاد وحذر من أن أوكرانيا قد تواجه معركة من أجل وجودها مع انضمام المزيد من الدول إلى فرض عقوبات على روسيا.

 

واستبعد فولوديمير زيلينسكي التعبئة العامة في خطاب إلى الأمة، لكن قرار إعادة جنود الاحتياط إلى الخدمة كان علامة أخرى على أن أوكرانيا تستعد لصدام عسكري محتمل مع جارتها، وجاء ذلك بعد أن بدأت روسيا في نقل قواتها إلى شرق البلاد.

 

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء ، إن روسيا ستدعم المطالب الإقليمية للجمهوريات التي أعلنت انفصالها بنفسها في لوجانسك ودونيتسك" مما يزيد بشكل كبير من احتمال اندلاع حرب أكبر في المستقبل القريب.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة