بايدن يعلن حزمة عقوبات على روسيا بعد غزوها أوكرانيا.. الرئيس الأمريكى: بوتين اختار الحرب وكل الأموال الروسية فى الولايات المتحدة ستُجمد.. سنمنع أى استثمارات أمريكية بموسكو.. وإذا لم يتوقف سنزيد العقوبات

الخميس، 24 فبراير 2022 09:30 م
بايدن يعلن حزمة عقوبات على روسيا بعد غزوها أوكرانيا.. الرئيس الأمريكى: بوتين اختار الحرب وكل الأموال الروسية فى الولايات المتحدة ستُجمد.. سنمنع أى استثمارات أمريكية بموسكو.. وإذا لم يتوقف سنزيد العقوبات بايدن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- الرئيس الأمريكى: قواتنا لن تنخرط فى أى عمل عسكرى بأوكرانيا

- بايدن: القيود على الصادرات ستلغى أكثر من نصف واردات روسيا من المنتجات التكنولوجية المتطورة

 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين رفض كافة النوايا الحسنة التي قدمتها واشنطن، موضحا أن الجيش الروسي بدأ هجوما غير مبرر على أوكرانيا، وأضاف الرئيس الأمريكى، خلال كلمته: "حذرنا مرارا مما حدث اليوم من غزو روسي لأوكرانيا، وعملنا مع شركائنا خلال الأسابيع الماضية لتعزيز الحوار مع روسيا لحل الأزمة الأوكرانية". وتابع بايدن: "الهجوم الروسي على أوكرانيا غير مبرر ومخطط له منذ عدة أشهر".

وقال الرئيس الأمريكي إن فلاديمير بوتين هو الذي اختار قرع طبول الحرب، موضحا أن الرئيس الروسى شن حملة جوية وبرية وبحرية ضد أوكرانيا.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة الأمريكية ستفرض عقوبات جديدة ستكلف اقتصاد روسيا الكثير، متابعا: "سنمنع أي استثمارات أمريكية في روسيا".

وأضاف الرئيس الأمريكى، خلال كلمته: "سنقوم بحظر 4 مصارف روسية جديدة"، موضحا أن روسيا روجت لمزاعمها لغزو أوكرانيا، وروسيا خططت لهجومها على أوكرانيا منذ فترة.

وتابع حو بايدن: "أمرت بفرض عقوبات جديدة على روسيا تشمل الصادرات"، مؤكدا أن كل الأموال الروسية في الولايات المتحدة ستجمد.

وقال الرئيس الأمريكي: "سنفرض عقوبات غير مسبوقة على روسيا وبنوكها، وسنقيد الصادرات التكنولوجية التي تصل إلى روسيا"، موضحا أن هناك إجماعا على تقييد قدرة روسيا على استخدام الدولار. وتابع بايدن: "سنضاعف آثار العقوبات على روسيا وسنخفف آثارها على الحلفاء".

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن: "إن الولايات المتحدة الأمريكية ستتخذ التدابير لوقف ارتفاع أسعار الطاقة والحفاظ على إمداداتها"، متابعا: "سنحمى تاريخ الناتو، وسندفع بقوات أمريكية إضافية إلى ألمانيا".

وأضاف الرئيس الأمريكى، خلال كلمته: "قواتنا لن تنخرط في أي عمل عسكري في أوكرانيا"، موضحا أن العقوبات الغربية على روسيا تستهدف 4 مصارف إضافية وأفرادا من النخبة.

ولفت جو بايدن إلى أنه فرض عقوبات على بنوك روسية لديها أصول بتريليون دولار، متابعا: "قواتنا في شرق أوروبا هي للدفاع عن حلفائنا، وسنعمل على خفض الصادرات التكنولوجية إلى روسيا بالتنسيق مع حلفائنا".

وأشار الرئيس الأمريكى إلى أن العدوان الروسي على أوكرانيا لن يدوم، موضحا أن الرئيس الروسى بوتين ينتهك مبادئ السلام العالمى.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة الأمريكية ستقدم مساعدات إنسانية إلى أوكرانيا، موضحا أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين سيتحمل عواقب العدوان على أوكرانيا.

وأضاف الرئيس الأمريكي خلال كلمته أن القيود على الصادرات ستلغى أكثر من نصف واردات روسيا من المنتجات التكنولوجية المتطورة، متابعا: "سنتخذ التدابير لوقف ارتفاع أسعار الطاقة والحفاظ على إمداداتها".

وتابع جو بايدن: "فلاديمير بوتين يريد تغيير مستقبل العالم، وسنخرج من هذه الأزمة أكثر قوة"، موضحا أن الرئيس الروسى سيكون منبوذا على المستوى العالمي، وكل دولة تدعم بوتين ستتحمل المسئولية.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن الهجوم الروسي على أوكرانيا يمضى كما توقعت واشنطن، لافتا إلى أن أثر العقوبات على روسيا سيستغرق وقتا، ولا يوجد لدي أي خطط للحديث مع الرئيس بوتين.

وقال جو بايدن: "إن التاريخ سيحكم على الرئيس بوتين،  سنخرج من هذه الأزمة مع الحلفاء أكثر قوة"، موضحا أن العالم كله يشاهد ما يقوم به الرئيس الروسى في أوكرانيا.

وتابع الرئيس الأمريكي: "عملنا على تعزيز دفاعاتنا ضد أي هجمات سيبرانية، ونراقب عن كثب أسعار النفط في العالم".

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستعمل على حماية الأسر الأمريكية من ارتفاع أسعار الطاقة، متابعا: "تحدثت مع وزير الدفاع لويد أوستن بشأن تحركات أمريكية عسكرية إضافية".

وأضاف الرئيس الأمريكي خلال كلمته: "سندافع عن الحلفاء في الناتو لا سيما في شرق أوروبا"، موضحا أن بعض الدول الأوروبية ترفض إخراج روسيا من نظام "سويفت".

وقال جو بايدن: "سنفرج عن نفط إضافي من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي تبعا لمقتضيات الحاجة، ولدى بوتين طموحات تفوق أوكرانيا وهو يريد استعادة الحقبة السوفياتية".

وتابع الرئيس الأمريكي: "سنرد بقوة إذا شنت روسيا هجمات سيبرانية ضد الشركات الأمريكية، وإذا لم يتوقف فلاديمير بوتين فالعقوبات ستزداد قوة، وأمريكا وحلفاؤها ستدعم الشعب الأوكراني في مواجهة الغزو الروسي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة