تقلبات جوية بالمحافظات.. أمطار وعواصف ترابية تضرب الإسكندرية فى"زعابيب أمشير".. رياح وانخفاض في درجات الحرارة ببنى سويف والإسماعيلية والدقهلية.. وأجواء غير مستقرة وتوقعات بسقوط أمطار فى دمياط

الخميس، 24 فبراير 2022 04:52 م
تقلبات جوية بالمحافظات.. أمطار وعواصف ترابية تضرب الإسكندرية فى"زعابيب أمشير".. رياح وانخفاض في درجات الحرارة ببنى سويف والإسماعيلية والدقهلية.. وأجواء غير مستقرة وتوقعات بسقوط أمطار فى دمياط طقس المحافظات
المحافظات - هانى فتحى - السيد فلاح- جاكلين منير - أسماء على بدر- محمد فتحى - معتز الشربينى - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
شهدت أغلب محافظات الجمهورية حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية مع سقوط الأمطار ونشاط الرياح، وشهدت محافظة الإسكندرية هطول أمطار خفيفة مع زيادة فى شدة الرياح المحملة بالرمال والأتربة ورؤية ضبابية فى سماء الإسكندرية، مع توقعات بهطول أمطار متوسطة خلال الساعات القادمة.
 
 
 
ومن المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية، نشاطا للرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة وتصل سرعتها إلى 50-60 كم/ ساعة، ومن بعد فترة الظهيرة تسقط أمطار خفيفة تكون متوسطة ليلا قد تكون رعدية أحيانا.
 
 
ورفعت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية درجات الاستعداد وقامت بنتشر السيارات والبدلات ولحين انتهاء حالة عدم الاستقرار مع استمرار أعمال تطهير الشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب بيارات محطات الرفع.
 
وتشهد "عروس القنال"، اليوم طقسا صيفيا معتدلا، واستقرارًا فى حالة الطقس، والسماء صافية وشمس مشرقة، مع وجود رياح خفيفة، وغابت الشبورة المائية اليوم، وشهدت الشوارع سيولة مرورية، ووصلت درجة الحرارة الصغرى إلى 11 والعظمى إلى 20 درجة.
 
وفى محافظة الدقهلية تشهد مراكز وقرى المحافظة استقرارا فى الأحوال المناخية، فى ظل ارتفاع درجات الحرارة، وهبوب رياح شديدة محملة بالرمال والأتربة.
 
 
وتشهد محافظة دمياط أجواء غير مستقرة وتوقعات بسقوط أمطار" وشهدت أغلب مدن محافظة دمياط تقلبات جوية على مدار الساعات الماضية، وظهرت الشمس مشرقة فى الساعات الأولى من صباح اليوم ثم بدأت غائمة تدريجيا مع تراكم سحب على أغلب المدن، وسقوط قطرات مطر على الطرق الرئيسية.
 
وتراوحت درجات الحرارة بين 15 :18 درجة على اغلب المدن مع توقعات بسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، تأثرت حركة الصيد فى بحيرة المنزلة وأسطول صيد عزبة البرج بسبب التوقعات التى أعلنتها هيئة الأرصاد الجوية بتعرض البلاد لتغيرات جوية.
 
وشددت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة التقلبات الجوية والتنسيق بين الوحدات المحلية وشركة مياه الشرب.
 
وشهدت محافظة المنوفية، سقوط أمطار خفيفة، بالإضافة إلى انخفاض فى درجة الحرارة، وبرودة فى المنوفية ورياح شديدة محملة بالأتربة. 
 
 
تشهد محافظة بنى سويف حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية مع إنخفاض فى درجات الحرارة ونشاط الرياح .
 
وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة، انخفاضا فى درجات الحرارة وحالة عدم استقرار بالأحوال الجوية، ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى، مائل للبرودة السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، معتدل على شمال الصعيد، ودافئ جنوب الصعيد ، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء .
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا يشهد نشاط رياح على معظم الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق والفرصة مهيأة لسقوط أمطار على الوجه البحرى ومدن القناة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الغربية، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.
 
تقلبات-جوية-بالمحافظات-(12)
 
تقلبات-جوية-بالمحافظات-(13)
 
تقلبات-جوية-بالمحافظات-(14)
 
تقلبات-جوية-بالمحافظات-(15)
 
تقلبات-جوية-بالمحافظات-(16)
 
تقلبات-جوية-بالمحافظات-(17)
 
تقلبات-جوية-بالمحافظات-(18)
 
تقلبات-جوية-بالمحافظات-(19)
 
تقلبات-جوية-بالمحافظات-(20)
 
تقلبات-جوية-بالمحافظات-(21)
 
تقلبات-جوية-بالمحافظات-(1)
 
تقلبات-جوية-بالمحافظات-(2)
 
تقلبات-جوية-بالمحافظات-(3)
 
تقلبات-جوية-بالمحافظات-(4)
 
تقلبات-جوية-بالمحافظات-(5)
 
تقلبات-جوية-بالمحافظات-(6)
 
تقلبات-جوية-بالمحافظات-(7)
 
تقلبات-جوية-بالمحافظات-(8)
 
تقلبات-جوية-بالمحافظات-(9)
 
تقلبات-جوية-بالمحافظات-(10)
 
تقلبات-جوية-بالمحافظات-(11)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة