رئيس الوزراء الإيطالى يحصل على تفويض حكومى كامل بشأن العقوبات ضد روسيا

الخميس، 24 فبراير 2022 04:27 م
رئيس الوزراء الإيطالى يحصل على تفويض حكومى كامل بشأن العقوبات ضد روسيا رئيس الوزراء الايطالى
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر فى الحكومة الإيطالية بأن رئيس الوزراء ماريو دراجى تلقى تفويضا كاملا خلال اجتماع لرئاسة الوزراء الخميس لرد صارم من الاتحاد الأوروبى فى قمة بروكسل فيما يتعلق بالعقوبات ضد روسيا، وفقا لصحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

ويشارك فى الحكومة غالبية الأحزاب الإيطالية الكبرى من كتلتى يسار - الوسط ويمين - الوسط، ما عدا حزب (إخوة إيطاليا) اليمينى بقيادة جورجا ميلونى.

وأشارت الصحيفة إلى أن ميلونى، التي في طريقها للولايات المتحدة الامريكية للمشاركة في مؤتمر العمل السياسى المحافظ (CPAC)، أرسلت رسالة نصية قصيرة إلى دراجي، قالت فيها "فى لحظة دراماتيكية مثل هذه وكقوة معارضة وطنية، أود أن أعبر عن أقصى تعاون من جانبى ومن أعضاء الحزب في كل خطوة يتم اتخاذها جنبًا إلى جنب مع حلفائنا للدفاع عن القانون الدولى ووحدة أراضي أوكرانيا".

وقال دراجى اليوم الخميس إن "الحكومة تعتزم العمل بلا توقف لحل هذه الأزمة. مع حلفائنا سنفعل كل ما هو ضروري للحفاظ على السيادة الأوكرانية وأمن أوروبا وسلامة النظام الدولى على أساس النظم والقيم المشتركة".

وقال دراجى فى تصريح للصحفيين فى اعقاب اجتماع لمجلس الوزراء "فى المجلس الأوروبي الاستثنائي سنقرر حزمة عقوبات قاسية للغاية ضد روسيا. تتقاسم إيطاليا تمامًا شركائها هذا الموقف".

وأضاف رئيس الوزراء الإيطالى "ننسق مع الحلفاء فى الناتو لتعزيز الإجراءات الأمنية فورًا على الجانب الشرقي للحلف، ونعزز مساهمتنا المهمة بالفعل في الانتشار العسكرى فى جميع دول الحلف الأكثر عرضة بشكل مباشر".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة