قصواء الخلالى: الترابط التاريخى فى كل أمة يقويها ويدعم ثوابتها

الخميس، 24 فبراير 2022 07:13 م
قصواء الخلالى: الترابط التاريخى فى كل أمة يقويها ويدعم ثوابتها قصواء الخلالى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إنّ الترابط التاريخي الذي يحدث في كل أمة يقويها ويدعم ثوابتها ويغرس المفاهيم الخاصة بها، موضحة: "يجب أن نقيم كل مراحل تاريخنا ونعرف طبيعة الجين النفسي والعقلي في مجتمعنا، ومصر لم يحدث فيها على مر تاريخها أي حلحلة في الترابط الإنساني أو المجتمعي أو التاريخي الخاص بها".

 

وأضافت الخلالي، خلال تقديم حلقة اليوم الخميس، من برنامج "في المساء مع قصواء" على قناة cbc : مصرظلت متماسكة عبر تاريخها رغم الأحداث التي مرت بها، وأمننا القومي الإنساني والمجتمعي والثقافي هو معيار الحماية الأوحد، وعندما نتحدث عن جيش ومجتمع واقتصاد قوى فإننا نتحدث عن ثقافة قوية وإنسانية مرتفعة وهو ما يؤصل إلى انتماء قوي للدولة التي نعيش فيها".

 

وتابعت، أن أحد أهم الأشياء التي تعزز فكرة الانتماء والثقافة والفكر تصنع دافعا جديدا من دوافع الأمن القومي هو الفن، مثل أغنية مصر التي تتحدث عن نفسها لكوكب الشرق أم كلثوم، من كلمات حافظ إبراهيم وألحان رياض السنباطي.

 

وأشارت إلى أن كوكب الشرق أم كلثوم غنتها لأول مرة عام 1951م: "أتمنى أن يعي أبنائنا جيدا هذه الكلمات التي ترسخ وتؤصل لفكرة للانتماء إلى مصر والفخر الاعتداد والاعتزاز بوطننا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة