محافظ بورسعيد يعلن الحرب على الدروس الخصوصية (فيديو)

الخميس، 24 فبراير 2022 06:00 ص
محافظ بورسعيد يعلن الحرب على الدروس الخصوصية (فيديو) محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصريحات مهمة جداً وقوية، أدلى بها محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، خلال اجتماعه مع مديري المدارس والقيادات التعليمية، وده كان على خلفية رصد المحافظ، خلال أول يومين في الفصل الدراسي الثاني، لقلة عدد الحضور من الطلبة والطالبِات بالمدارس.
 

محافظ بورسعيد، كان قد رصد صباح أمس الأحد، حضور 11 طالبا فقط، من طلاب الشِهادة الإعدادية، من أصل 652 طالبا، إجمالي طلاب مدرسة "القناة الإعدادية بنين"، كمان رصد محافظ بورسعيد صباح اليوم، حضور 8 طالبِات فقط، بالصف الثالث الإعدادي، من 228 طالبة، وده كان في المدرسة الإسلامية الإعدادية، بنطاق حي بالمحافظة.

محافظ بورسعيد، كشف بعد هذه الوقائع، انه أجرى اتصال مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على خلفية غياب الطلاب بشكل كبير عن المدارس في أول أيام الفصل الدراسي الثاني، وأطلعه على ما يحدُث داخل المدارس، وطلب منه الوزير، ان يتخذ قرارات هامة خلال أيام، لكي يوقف فكرة تِكرار غياب الطلاب.

المحافظ شدد على أن المسئولية مشتركة بين التعليم أو المدرسة وأولياء الأمور، لإنقاذ الطلاب من مخاطر الدروس الخصوصية، وقال ان الغياب من المدرسة والدروس الخصوصية، ادى الى ان نتائج النجاح، انخفضت بشكل كبير، حتى أنها وصلت في الفصل الدراسي الأول، لـ70.5 بالمائة، في الصف الثالث الإعدادي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة