5 أسباب تمنح الأهلى تأشيرة عبور صن داونز بدورى الأبطال.. خبرة موسيمانى بدهاليز فريقه السابق.. الأحمر تخصص مواجهات مع بطل جنوب أفريقيا.. أحفاد التتش يتسلحون ببرونزية المونديال والرباعيات المحلية والجمهور

السبت، 26 فبراير 2022 01:30 م
5 أسباب تمنح الأهلى تأشيرة عبور صن داونز بدورى الأبطال.. خبرة موسيمانى بدهاليز فريقه السابق.. الأحمر تخصص مواجهات مع بطل جنوب أفريقيا.. أحفاد التتش يتسلحون ببرونزية المونديال والرباعيات المحلية والجمهور موسيمانى المدير الفنى للأهلى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره صن داونز الجنوب أفريقي باستاد القاهرة فى التاسعة مساء اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

ويدخل الأهلي مباراة الليلة باحثاً عن الثلاث نقاط من أجل مواصلة التقدم فى المجموعة، ثم الصعود للأدوار النهائية والحفاظ على اللقب الأفريقى الذى حققه الأهلي بالنسختين الأخيرتين للبطولة القارية وتوّج به 10 مرات فى تاريخه.

الأهلي تعادل سلبياً مع الهلال السوداني فى الجولة الثانية التي أقيمت 18 فبراير الجاري بالسودان، فيما تم تأجيل الجولة الأولى للأهلي أمام المريخ السوداني بسبب مشاركة الأهلي فى بطولة كأس العالم للأندية التى أُقيمت مؤخراً بالإمارات وحصد فيها الميدالية البرونزية للمرة الثانية على التوالي والثالثة فى تاريخه.

وتبقى هناك خمسة أسباب تمنح الأهلى تأشيرة عبور صن داونز بدوري الأبطال الأفريقى نستعرضها فى السطور التالية ..

 خبرة موسيمانى 

السبب الأول الذي يجعل هناك تفاؤلا بقدرة الأهلى على تخطى عقبة صن داونز وجود المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني على رأس القيادة الفنية للفريق، وكان موسيماني المدير الفني السابق لصن داونز، واستقال فى أكتوبر 2020 لقيادة الأهلي، موسيمانى يعرف صن داونز جيدا ويستطيع التعامل مع الفريق وإغلاق مفاتيح لعبه واختيار الطريقة المناسبة لمواجهته.

الأهلي تعاقد مع موسيماني العام الماضي، لمعرفته الجيدة بفرق أفريقيا، وقدرته على تقديم عروض قوية مع الفريق في دوري الأبطال، وسيكون صن داونز أكثر فرق القارة التى يعلم عنها كل صغيرة وكبيرة.

خبرة الأهلى من مواجهة الأربعة أعوام

تكرار المواجهة بين الأهلى وصن داونز للعام الرابع على التوالي تعطي ميزة للاعبي  للمارد الأحمر، خصوصا أن اللاعبين اعتادوا على ملاقاة بطل جنوب أفريقيا، سواء على ملعبه أو حتى فى القاهرة.

كتيبة موسيمانى ترفع شعار الرباعيات المحلية 

ويعيش فريق الأهلى أزهى عصوره الكروية لاسيما على الصعيد المحلى قبل مواجهة صن دوانز فلقد اكتسح المارد الأحمر فى مباراته الأخيرة محلياً فريق مصر المقاصة برباعية نظيفة، ونجح الأهلي فى الوصول للنقطة 22 في صدارة الدوري متفوقاً على الوصيف بيراميدز بفارق نقطتين، وتتبقى له مباراتان مؤجلتان.

وتعد هذه الرباعية هى الثالثة الذى يحققها الأهلى خلال أول 8 مباريات فقط، حيث افتتح الموسم برباعية في شباك الإسماعيلى بالأسبوع الأول ثم رباعية في شباك المقاصة في الأسبوع السادس، وأخيراً رباعية المقاصة في الأسبوع العاشر كما حقق الفوز على الزمالك بخماسية مقابل هدفين أيضاً، علما بأن الأهلي له مباراتان مؤجلتان، بالإضافة إلى خماسية في شباك الزمالك، ليصبح الاهلى صاحب أقوى هجوم برصيد 23 هدفا في 8 مباريات.

زملاء الشناوى يتسلحون ببرونزية المونديال 

ويعيش زملاء الشناوى أزهى عصورهم الكروية أيضاً على الصعيد الأفريقى بل والعالمى فلقد حقق المارد الأحمر دوري الأبطال الأفريقى مرتين على التوالى وتوج ببرونزية كأس العالم للأندية مرتين، ما يمنحهم دفعة معنوية هائلة فى مواجهة بطل جنوب أفريقيا.

الأهلى يتسلح بالحضور الجماهيرى 

حصل النادي الأهلي على موافقة الجهات الأمنية لحضور 5 آلاف مشجع فى لقاء صن داونز الجنوب أفريقي، ولعب الأهلي خلال تاريخه مع صن داونز 10 مباريات، حقق الأحمر الفوز في 5 مباريات وتعادل 4 مرات وخسر مرة وحيدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة