الكهرباء تستعد للصيف بشن حملات ضبط سارقى التيار لضمان استقرار التغذية.. متحدث الوزارة: التعديات على الشبكة تسبب انقطاعات متكررة خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.. ويؤكد: المناطق المخالفة الأكثر تعرضا لانقطاع التيار

السبت، 26 فبراير 2022 08:00 ص
الكهرباء تستعد للصيف بشن حملات ضبط سارقى التيار لضمان استقرار التغذية.. متحدث الوزارة: التعديات على الشبكة تسبب انقطاعات متكررة خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.. ويؤكد: المناطق المخالفة الأكثر تعرضا لانقطاع التيار محطات توليد كهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لفصل الصيف الذى يشهد زيادة معدلات الاستهلاك اليومية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، وذلك من خلال عدة إجراءات أهمها الانتهاء من أعمال الصيانة ومواجهة التعديات على الشبكة القومية للكهرباء التى تتسبب فى انقطاعات متكررة بالمناطق التى ترتفع فيها سرقات التيار الكهربائى وتؤثر سلبا على الشبكة الكهربائية.

وكشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة على مستوى الجمهورية أجرت كافة استعداداتها لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف لضمان استقرار التغذية الكهربائية للمواطنين، كاشفا أن هناك فرق طوارئ بمختلف المحافظات للتدخل السريع فى حالة حدوث أى انقطاعات فنية طارئة بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المناطق العشوائية والمخالفة التى يكثر فيها سرقات التيار الكهربائى هى الأكثر تعرضا لانقطاع التيار الكهربائى نتيجة لزيادة الاحمال الغير منظمة على مهمات الكهرباء مما يؤدى إلى تعطيلها وبالتالى انقطاع التيار الكهربائى.

وأشار حمزة إلى أن سرقات التيار الكهربائى تعرض المواطنين قبل الدولة للضرر، مشيرا إلى أن المواطن يتضرر من الانقطاعات الناتجة عن سرقات التيار الكهربائى والتى تكثر خلال زيادة معدلات الاحمال على الشبكة القومية للكهرباء.

وقال حمزة، إن شركات توزيع الكهرباء من خلال حق الضبطية القضائية وبالتنسيق مع مباحث شرطة الكهرباء تكثف جهودها لضبط سارقى التيار ووقف اى تعديات على الشبكة القومية للكهرباء، لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات لسرعة تنفيذ طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمناطق المخالفة.

وتابع حمزة أن محطات توليد الكهرباء لم تتأثر بارتفاع درجات الحرارة، موكدا أنه لا توجد أى محطة خارج الخدمة وجميع المحطات تعمل بكامل طاقتها وبأعلى كفاءة.

وأكد حمزة، أن استقرار الأوضاع بمحطات توليد الكهرباء ترجع إلى انتظام أعمال الصيانة الدورية التى تحرص الشركة القابضة لكهرباء مصر على تنفيذها فى موعدها ووفقا للجدول الزمنى لأعمال الصيانة الدورية، موضحا أن من بين أسباب استقرار المحطات وعدم تأثرها بارتفاع درجات الحرارة هو تنوع المحطات وتنوع مصادر الطاقة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة