باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. القوات الروسية تحاصر العاصمة كييف.. "الحج والعمرة" تسمح للأطفال 7 سنوات باستخراج تصاريح دخول الحرمين.. و350 مليون دولار مساعدات دفاعية أمريكية لأوكرانيا

السبت، 26 فبراير 2022 11:51 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. القوات الروسية تحاصر العاصمة كييف.. "الحج والعمرة" تسمح للأطفال 7 سنوات باستخراج تصاريح دخول الحرمين.. و350 مليون دولار مساعدات دفاعية أمريكية لأوكرانيا الحرب الروسية الاوكرانية
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 
 
اندلع قتال عنيف في كييف، حيث حاولت القوات الروسية شق طريقها نحو وسط المدينة من اتجاهات متعددة في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، كما رفض الرئيس الأوكراني ، فولودومير زيلينسكي ، بشكل صريح عرضًا أمريكيًا لإجلائه من عاصمة البلاد، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.
 
 
لأول مرة، أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، أن الأعمار المسموح لها باستخراج موعد تصريح ودخول الحرمين الشريفين، هي 7 أعوام وما فوق، مع اشتراط ظهور حالة «محصن» في تطبيق «توكلنا» ضمانا لسلامتهم.
 
 
 
 
دعت دولة الكويت إلى التنسيق والتعاون الوثيق على الصعيد الدولي لضمان توزيع عادل ومنصف للقاحات لجميع الدول مؤكدة أنها ستواصل جهودها البناءة بالتعاون مع الشركاء في إطار العمل متعدد الأطراف للاستجابة الدولية ضد جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
 
 
وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، وزير الخارجية أنتوني بلينكن بالإفراج عن ما يصل إلى 350 مليون دولار أمريكي كدعم فوري للأمن والدفاع في أوكرانيا، وذلك وفقا لمذكرة جديدة نشرها "البيت الأبيض".
 
 
 
أعلنت السفارة الليبية في كييف اليوم السبت عن إجراءات إجلاء المواطنين الليبيين المقيمين في أوكرانيا.
 
اهتمت وسائل الإعلام العالمية بتسليط الضوء على تعرض مستشارة ألمانيا السابقة أنجيلا ميركل للسرقة أثناء التسوق في برلين.
 
 
أعلنت وزارة الصحة المغربية أن 34 ألفًا و783 شخصًا تلقوا الجرعة الثالثة المعززة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، خلال 24 ساعة الماضية، ليصبح إجمالى المتلقين للجرعة الثالثة 5 ملايين و689 ألفًا و281 شخصًا.
 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة