أكرم القصاص - علا الشافعي

صحف تونس: الترجي يسعى للصدارة والنجم يبحث عن الانتصار الأول

السبت، 26 فبراير 2022 02:46 م
صحف تونس: الترجي يسعى للصدارة والنجم يبحث عن الانتصار الأول الترجي التونسي والنجم الساحلى
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت الصحف التونسية الصادرة صباح اليوم الضوء على المواجهة التى يستضيفها الملعب الأولمبي حمادي العقربي فى تونس ، فى قمة نارية بين الترجي وضيفه النجم الساحلي فى الثالثة عصر اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة لمرحلة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.
 
وسلطت صحيفة "foot24" التونسية الضوء على غياب الحارس أيمن البلبولي حامي عرين النجم الساحلى بسبب الإصابة التي تعرض لها فى اللقاء الأخير أمام جالاكسي البتسواني، كما أنه فى خط الدفاع من المنتظر أن يعول المدير الفني  على الرباعى المكون من الحسين بن عيادة وصلاح الجدامسي وغفران النوالي ويوسف العوافي، فى حين سيدخل بخط الوسط مالك بعيو بعد تعافيه من الاصابة بجانب جاك مبي ومعتز الزدام.
 
أما بالنسبة لخط الهجوم فيقترب إيهاب المساكني وياسين العمري مع المهاجم الايفواري سليمان كوليبالي.
 
وعلى الجانب الآخر، ذكر تقرير "foot24" أن  الترجي سيحاول المحافظة على عناصر خط دفاعه المكون من معز بن شريفية وزياد المشموم ومحمد أمين بن حميدة وامين توجاي وهاني عمامو في حين سيشارك غيلان الشعلالي برفقة محمد علي بن رمضان وصابر بوجرين فى وسط الملعب.
 
أما فى خط الهجوم فسيعوض رشاد العرفاوي حمدو الهوني مكونا ثلاثيا مع ايوالا وكينجسلاي ايدو.
 
Untitled
 

ويسعى الترجي بقيادة راضى الجعايدي للفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث، ويصطدم بطموحات النجم الساحلي الراغب فى الخروج بنتجة إيجابية أيضا، بينما يبحث النجم الساحلي عن تحقيق الفوز في هذا اللقاء،ليضمن التربع على صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة فقط عن غريمه التونسي.

 
ويمتلك الترجي في رصيده 4 نقاط بصدارة المجموعة الثالثة، فيما يحل النجم بالمركز الثاني برصيد نقطتين، ويتواجد الفريقان في المجموعة الثالثة النارية بوجود كلا من شباب بلوزداد الجزائري وجوانينج جالاكسي البتسواني.
 
وتقابل الفريقان في 6  مواجهات من قبل في دوري أبطال أفريقيا، بواقع 4 انتصارات للترجي والتعادل في مباراتين، وتعادل الترجي مع النجم الساحلي، ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة بهدف لكل فريق في دور مجموعات نسخة 2005.
 
وفي نسخة 2012 بدور المجموعات، فاز الترجي ذهابًا بهدف دون رد ، وإيابًا بهدفين دون رد ، وفي ربع نهائي نسخة 2018، انتصر الترجي ذهابًا بهدفين مقابل هدف ، وكرر تفوقه في الإياب بهدف دون رد 
 

ويتصدر الترجي المجموعة بأربع نقاط امام النجم بنقطتين، ويأتي شباب بلوزداد الجزائري ثالثاً بنقطتين أيضاً ويحل جوانينغ جالاكسي البوتسواني رابعا بنقطة.

ويسعى شباب بلوزداد الى تحقيق أول فوز له أيضا على حساب جوانينج جالاكسي في مدينة فرانسيس تاون المقرر إقامتها فى السادسة مساء، وسيفتقد متصدر الدوري الجزائري لمدافعه شمس الدين النساخ ولاعب الوسط العربي الثابتي بداعي الإصابة.

ويأتي ترتيب المجموعة الثالثة في دوري أبطال أفريقيا فيما يلي:
 
1- الترجي التونسي 4 نقاط.
 
2- النجم الساحلي التونسي نقطتان.
 
3- شباب رياضي بلوزداد الجزائي نقطتان.
 
4- جوانينج جالاكسي نقطة وحيدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة