جامعة الإسكندرية تؤكد على الالتزام بالجدول الزمنى للفصل الدراسى الثانى

الأحد، 27 فبراير 2022 03:40 م
جامعة الإسكندرية تؤكد على الالتزام بالجدول الزمنى للفصل الدراسى الثانى مجلس جامعة الإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مجلس جامعة الإسكندرية فى جلسته المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس الجامعة، على التزام كافة كليات ومعاهد الجامعة بالجدول الزمنى للفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى الحالي، حيث تستمر الدراسة لمدة ستة عشر أسبوعاً، وتبدأ إمتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى خلال شهرى يونيو ويوليو القادمين، وفق نظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها.

كما أكد رئيس الجامعة على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية وذلك بالتزامن مع بداية الفصل الدراسى الثاني، والتأكيد على أهمية انتظام حضور أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة والجهاز الإداري، لضمان حُسن سير العملية التعليمية.

 وأكد رئيس الجامعة على ضرورة توافق الخطط البحثية والعلمية بجميع كليات الجامعة مع خطط التنمية الخاصة بالدولة، وخدمة المجتمع المحلى والمشروعات القومية بما يدعم ربط منظومة البحث العلمى بصياغة حلول علمية تخدم قضايا التنمية، وتواجه التحديات المختلفة للمجتمع المصرى فى كافة المجالات، وأوضح أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على إمكانية تمويل الخطط البحثية المُقدمة من الجامعات، من خلال صندوق دعم العلوم والتنمية.

ووافق المجلس على ترقية 30 عضو هيئة تدريس، 12 إلى درجة أستاذ، و18 إلى درجة أستاذ مساعد، وترقية 22 مدرس، ومنح 111 درجة دكتوراة، و 197 درجة ماجستير فى التخصصات العلمية المختلفة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة