"راجل و2 ستات" يناقش الطريقة الصحيحة لتربية الأطفال.. شريهان أبو الحسن: المشكلة فى التربية بشكل فردى.. هيدى كرم: "أعترض لو أمى مدت إيديها على ابنى".. وسامح حسين: إذا اقترب الأطفال من أجدادهم الاكتئاب يقل

الأحد، 27 فبراير 2022 07:26 م
"راجل و2 ستات" يناقش الطريقة الصحيحة لتربية الأطفال.. شريهان أبو الحسن: المشكلة فى التربية بشكل فردى.. هيدى كرم: "أعترض لو أمى مدت إيديها على ابنى".. وسامح حسين: إذا اقترب الأطفال من أجدادهم الاكتئاب يقل راجل و2 ستات
كتب محمد شرقاوى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، الطريقة الصحيحة لتربية الأطفال، حيث قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن صحفية أمريكية كانت تغطى فى أماكن بها نزاعات وحروب وبعدها عملت كتاب بعد زيارتها للأماكن التى يوجد بها نزاعات ووجدت شيء غريب، مضيفة أنه بالرغم من الضغوط اللى بيعيشوا فيها ومعندهمش مشاكل كبيرة ولكن عارفين اللى عليهم.

وأضافت خلال برنامجها راجل و2 ستات المذاع على قناة on، تقديم الفنانة هيدى كرم والفنان سامح حسين:" الصحفية عندما تذهب إلى منزلها تجد صعوبات كثيرة فى التعامل مع ابنتها، وفى حالة من العصبية والتمرد ولا يوجد حالة تواصل معها وابنتها تبلغ من العمر 5 سنوات وما السر بينها وبين الأطفال الذين يعيشون فى أماكن النزاعات".

وتابعت: "وبعد ما لفت العالم، وجدا أن المشكلة فى التربية بسبب التربية بشكل فردى، ولكن التربية فى عدد من محيط كبير من الناس كان هناك تربية منتظمة بسبب أن هناك أكثر من مرجعية بالمجتمعات، وما العمل حتى يكون هناك تربية سليمة، وابتكرت فكرة شبكة تواصل مع أصدقائها ووالدات أصدقائهم فسارت التربية بها تناغم".

وقال الفنان سامح حسين: "علاقة الأطفال بالجد والجدة بالحالة المزاجية السليمة والاثنين بيستفيدوا ومنها الأطفال على امتداد العائلة والكبار يستفيدوا يبعدوا عن الاكتئاب، ولو الأطفال قريبين منهم الاكتئاب والزهايمر هيقل".

وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن هناك أعدادا كبيرة جدا حول العالم تعشق القهوة، والمشروب المفضل وفى المقام الأول للأشخاص، مضيفة أن إيطاليا المشهورة فى صناعة البن قررت أن تنشأ أكاديمية لتدريس القهوة، وكيفية عملها بحرفية شديدة جدا وأنواع البن المستخدم.

وأضافت خلال برنامجها راجل و2 ستات المذاع على قناة on، تقديم الفنانة هيدى كرم والفنان سامح حسين، أن الدورات التدريبية فى الأكاديمية تصل إلى 3 مستويات حتى الوصول للاحتراف حتى يصلوا إلى عمل أكثر من نوع المشروبات ومعرفة القهوة وتاريخ الصناعة وأين تم صناعتها عن طريق الشم، وكيفية تقديمها بشكل صحيح للزبون.

وعلقت الفنانة هيدى كرم :" القهوة ليها فوائد صحية عظيمة، ومن الحاجات التى يوجد بها مواد مضادة للأكسدة على وجه الأرض، ولكن لها أضرار عند تناولها بكثرة".

فيما قالت الفنانة هيدى كرم إنها تعترض لو والدتها مدت يديها على ابنى وصعب اتقبلها، معقبة :"امى مش مسئولة عن ابنى ولو انا ست عندى مسئوليات كتير وعاوز اودى عيالى عندنا تأخذ دور البيبى سيتر ولكن متدخل شفى التربية".

وأضافت خلال برنامجها راجل و2 ستات المذاع على قناة on، تقديم الإعلامية شريهان أبو الحسن والفنان سامح حسين:" تربية الجدة أو الحمى عن عاطفة وليست تربية سليمة، وفيها تجاوزات كثيرة فيها، وممكن اعترض على والدتى لو مدت ايدها على ابنى ودى حاجة هيبقى صعبة عليا اتقبلها".

وعلقت الإعلامية شريهان أبو الحسن : "الطريقة اتربينا بيها لما حد يغضب كان بيروح عند عمته أو خالته أو خالة أو عمه".

ويقدم برنامج "راجل و2 ستات" فى فقراته المختلفة، وجبة دسمة من الموضوعات التى تهم كل أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرنامج، بواسطة متخصصين، وأيضًا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.

البرنامج يطرح أيضا موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص الأسرة المصرية والعربية وطموحاتها، كما سيعرض المشاكل والقضايا العصرية وقصص النجاح فى المجتمع بمنظور جديد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة