شعراء أم كلثوم وعبد الوهاب فى بيت الست وسيلة.. اليوم

الأحد، 27 فبراير 2022 03:00 ص
شعراء أم كلثوم وعبد الوهاب فى بيت الست وسيلة.. اليوم ام كلثوم
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم بيت الشعرالعربي، بمركز إبداع الست وسيلة "خلف الجامع الأزهر"، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السادسة مساء اليوم الأحد، أمسية بعنوان "شعراء أم كلثوم وعبد الوهاب" .

وتأتي الأمسية بمناسبة ذكرى ميلاد موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب في 13 مارس 1889، وكذلك ذكري وفاة كوكب الشرق أم كلثوم والتي غادرتنا في الثالث من فبراير 1975

ويتحدث في الأمسية من المبدعين والنقاد: الشاعر والناقد شعبان يوسف، الشاعرعبد الحكم العلامى، الشاعر والإذاعي السيد حسن، والشاعر السيد أبو الليف.

عمل محمد عبد الوهاب ملحّنا ومؤلفا موسيقيا وممثلا سينمائيا، بدأ حياته الفنية مطرباً بفرقة فوزي الجزايرلي عام 1917 م. في عام 1920 م قام بدراسة العود في معهد الموسيقى العربية ، بدأ العمل في الإذاعة عام 1934 م وفي السينما عام 1933. ارتبط بأمير الشعراء أحمد شوقي ولحن أغان عديدة لأمير الشعراء، غنى معظمها بصوته ولحن كليوباترا والجندول من شعر علي محمود طه وغيرها. لحن للعديد من المغنيين في مصر والبلاد العربية منهم فيروز وأم كلثوم وليلى مراد وعبد الحليم حافظ ونجاة الصغيرة وفايزة أحمد ووردة الجزائرية وصباح وطلال مداح وأسمهان، إلى جانب أنه كان أول مكتشف للفنان إيهاب توفيق في أواخر الثمانينات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة