طقس معتدل وأجواء رائعة على كورنيش مطروح بعد موجة التقلبات الجوية.. لايف

الأحد، 27 فبراير 2022 04:01 م
طقس معتدل وأجواء رائعة على كورنيش مطروح بعد موجة التقلبات الجوية.. لايف طقس معتدل على مطروح
مطروح - حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع" بثًا مباشرًا، من كورنيش مدينة مرسى مطروح، لاستقرار الأحوال الجوية، اليوم الأحد، والطقس الدافئ في ظل سطوع الشمس طوال فترة النهار، وخروج أعداد من المواطنين للتنزه والاستمتاع بالدفء والطبيعة الخلابة والبحر.

جاء ذلك بعد أن شهدت المحافظة، خلال الأيام الماضية، تقلبات سريعة في الأحوال الجوية ونشاط الرياح المثيرة للأتربة وانخفاض درجات الحرارة، وسقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق.

ورصدت عدسة اليوم، صفاء الأجواء وعدم وجود سُحب وغيوم أو سقوط أمطار، مع اعتدال درجات الحرارة وسطوع الشمس وصفاء الأجواء، وهدوء أمواج البحر، التي تشبه الأجواء الربيعية، والأجواء الصحوة، واستقرار حالة الطقس الذي يميل للدفء، مع سطوع الشمس طوال فترة النهار.

وكان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، قد أعلن، خلال الفترة الماضية، عن رفع حالة الاستعداد في جميع القطاعات، استعداداً لموسم سقوط الأمطار الشتوية، ومراجعة وتطهير مخرات السيول وشنايش وبالوعات شبكة صرف مياه الأمطار، بشوارع مدينة مرسى مطروح، وتشكيل غرف عمليات بمجالس المدن والقطاعات المعنية وربطها بغرفة عمليات المحافظة وإدارة الأزمات، لسرعة التصرف ومواجهة آثار الأمطار وإزالة تجمعات المياه من المناطق المختلفة أولا بأول، بالتعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومجالس المدن. يذكر أن أهالي مطروح، خاصة سكان المناطق الصحراوية، ينتظرون سقوط الأمطار الغزيرة، لملء الآبار وخزانات تجميع مياه الأمطار، التي يعتمدون عليها طوال العام في الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، كما يسبقون موسم سقوط من الأمطار بحرث الأراضي ونثر تقاوي الشعير والقمح.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة