فنانون بولنديون فى متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية.. أعمال لم يشاهدها أحد

الأحد، 27 فبراير 2022 07:00 م
فنانون بولنديون فى متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية.. أعمال لم يشاهدها أحد متحف الفنون الجميلة بالاسكندرية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الفنان الدكتور على سعيد، مدير متحف الفنون الجميلة فى الإسكندرية عن احتفاظ متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية بأعمال فنانين بولنديين كانوا مُجندين فى الحرب العالمية الثانية، كما أن هذه الأعمال لم تر النور حتى وقتنا هذا. 

وأوضح علي سعيد، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، أن هناك تعاونا كبيرا مهما بين قطاع الفنون التشكيلية ووزارة الثقافة المصرية وبين سفارة جمهورية بولندا بالقاهرة ووزارة الثقافة البولندية.
 
واشار علي سعيد، إلى أن زيارة مؤرخ الفن البولندي jan wektor لمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية في فبراير 2021 ثم زيارة خبراء الترميم بمتحف وارسو الوطني في أغسطس الماضي؛ لتأريخ وترميم أعمال الفنانين البولنديين ضمن مقتنيات متحف الفنون الجميلة.
 
ولفت علي سعيد، إلي أن قريبا ستتم إقامة  معرض ليضم أعمال البولنديين بعد التأريخ والترميم، أعمال كانت مجهولة إلى حد كبير تُعرض للمرة الأولى.

يقع متحف الفنون الجمية بمنطقة محرم بيك بمدينة الإسكندرية، ويعتبر أول متحف بُني خصيصاً ليكون متحفاً للفنون الجميلة في مصر والشرق الأوسط . يضم المتحف مجموعة كبيرة من أعمال الفنانين المصريين الرواد يالإضافة إلي بعض أعمال المدرسة الرومانسية و الباروك و الروكوكو وبعض لوحات المستشرقين، يضم المتحف ابضاً بعض أعمال الحفر والطباعة بالإضافة إلي بعضٍ من أعمال المثال "محمود مختار" و بعض المثالين المصريين والأوربيين .

يساهم المتحف في الارتقاء بالذوق الفني في المجتمع السكندري والمصري بوجه عام وذلك من خلال إقامة أنشطة فنية متنوعة تشمل ورش فنية وتربية متحفية للأطفال، العديد من المعارض الفنية لكبار الفنانين المصريين، ورش عمل ومعارض فنية لشباب الفنانين بالإضافة إلي أنشطة التبادل الثقافي الدولي .

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة