ماكرون يطالب رئيس بيلاروسيا برفض تبعيته لروسيا فى الحرب ضد أوكرانيا

الأحد، 27 فبراير 2022 02:33 م
ماكرون يطالب رئيس بيلاروسيا برفض تبعيته لروسيا فى الحرب ضد أوكرانيا ايمانويل ماكرون
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون، أنه طالب ألكسندر لوكاشينكو، رئيس بيلاروسيا، بضمان انسحاب القوات الروسية من أراضى بلاده، وقال: "يجب أن تدفع الأخوة بين الشعبين البيلاروسي والأوكراني، بيلاروسيا لرفض أن تصبح تابعًا وشريكًا حقيقيًا لروسيا في الحرب ضد أوكرانيا".

وقال ماكرون، فى تغريدة عبر حسابه الرسمى على موقع "تويتر"، "طلبت الليلة الماضية من ألكسندر لوكاشينكو، ضمان انسحاب القوات الروسية من أراضي بلاده، يجب أن تدفع الأخوة بين الشعبين البيلاروسي والأوكراني، بيلاروسيا لرفض أن تصبح تابعًا وشريكًا حقيقيًا لروسيا في الحرب ضد أوكرانيا".

ماكرون
ماكرون عبر تويتر

ومن جهته، قال الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى - فى وقت سابق - إنه تحدث مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، متابعا: "أسلحة ومعدات من شركائنا في طريقها إلى أوكرانيا"، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

وكان الرئيس الأوكرانى قد أكد إن الجيش لن يسلم سلاحه وسيقاتل من أجل بلاده لحمايتها من الغزو الروسى، وأكد أنه موجود فى العاصمة كييف وسط جنود الجيش الأوكرانى، ونشر زيلينيسكى فيديو له يوضح أنه مازال موجود فى العاصمة كييف.

قال الجيش الأوكرانى إنه سمع دوى إطلاق نار حول عدد من المبانى الحكومية وسط العاصمة كييف، وأكد الجيش الأوكرانى إن القوات الروسية تطلق صواريخ كاليبر على أوكرانيا عبر البحر الأسود، حسبما ذكرت رويترز.

وفشل مجلس الأمن فى تمرير مشروع قرار يدين الغزو الروسى لأوكرانيا،  حيث أسقط الفيتو الروسى مشروع القرار الأمريكى فى مجلس الأمن، وذلك بعدما تسلم أعضاء مجلس الأمن مشروع القرار بشأن أوكرانيا.

وأكدت المندوبة الأمريكية الدائمة بالأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، خلال كلمتها بمجلس الأمن، أن على الجميع أن يعلم أن روسيا اختارت الحرب، موضحة أن مشروع القرار يدين عدوان روسيا ويدعم استقلال أوكرانيا.

وأضافت المندوبة الأمريكية الدائمة بالأمم المتحدة، خلال كلمتها بمجلس الأمن، أن روسيا انتهكت القانون الدولي بهجومها على أوكرانيا، مجددة التأكيد على سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها، ودعت روسيا لسحب قواتها من أوكرانيا فورا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة