5 نصائح ليدين خاليتين من التجاعيد.. "الترطيب والحماية من الشمس مش رفاهية"

الإثنين، 28 فبراير 2022 02:00 ص
5 نصائح ليدين خاليتين من التجاعيد.. "الترطيب والحماية من الشمس مش رفاهية" العناية باليدين
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتنوع طرق العناية بالبشرة حسب حاجة كل فتاة، ولكن القليل منهن يجهلن أن لليد عناية خاصة لكي تقلل من ظهور التجاعيد وتصبغ اللون خاصة مع التقدم في العمر، لذا يستعرض اليوم السابع بعض الطرق البسيطة للحفاظ على يديك خالية من التجاعيد وعدم تصبغ بشرة يديكِ وظهورها بمظهر شبابي طوال الوقت وفقاً لموقع "skinkraft" كما يلي:

استعمال واقي الشمس

الحماية من الشمس تعد من أهم قواعد المحافظة على بشرة صحية دون تجاعيد، كما أن التعرض للشمس يتسبب في ظهور البقع الداكنة والتجاعيد مع تقدم العمر، لذا يجب استخدام واقي شمس بانتطام.

الترطيب

الترطيب خاصة بعد الأعمال المنزلية، خطوة مهمة جدًا، فالترطيب يعطي ليونة وبريق للجلد ولا يساعد على تكون التجعيد وتؤخر ظهورها بشكل مذهل، كما أن يتحول الجلد المصاب بالجفاف يتحول إلى هش وضعيف ورقيق ، مما يؤدي في النهاية إلى ظهور التجاعيد على يديك. يجب أن يكون هدفك هو شرب ثمانية أكواب من الماء على الأقل يوميًا.

تقشير اليدين

مع تقدمنا ​​في السن، تتباطأ عملية التقشير الطبيعي للبشرة. وهكذا ، فإن الجلد يبني خلايا الجلد الميتة، قشري يديك بمقشر لطيف للتخلص من خلايا الجلد الميتة. سوف يساعد على تسريع تجديد الخلايا بينما يخفف الخطوط الدقيقة والتجاعيد على يديك.

راحة اليدين

عليك بالاهتمام براحة يديكِ خاصة في فترة الليل، على أن تستمتعي بعدد كافي من ساعات النوم التي تساعد على ظهور بشرتك عامة بشكل نضر وصحي.

عمل ماسكات

تعتبر الماسكات الخاصة باليدين والتي تتكون من منتجات طبيعية من أهم الخطوات التي تساعد على ابطاء ظهور التجاعيد ومنها ماسك جوز الهند والزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز.

العناية باليدين
العناية باليدين

 

تجاعيد اليد
تجاعيد اليد

 

 

تجاعيد اليدين
تجاعيد اليدين

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة