استمع لـ"المسك فاح" من المنشد محمد المنفلوطي بساحة السيدة زينب.. لايف

الإثنين، 28 فبراير 2022 11:31 م
استمع لـ"المسك فاح" من المنشد محمد المنفلوطي بساحة السيدة زينب.. لايف "المسك فاح" من المنشد محمد المنفلوطي بساحة السيدة زينب
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم "اليوم السابع"، بثا مباشرا من محافظة الشرقية، عرض خلاله مظاهر احتفال المنشدين الدينيين بمولد السيدة زينب رضى الله عنها وأرضاها، من خلال إلقاء القصائد الشعرية والمدائح النبوية فى مدح السيدة زينب.
 
ويحتفل المصريون خلال هذه الأيام بمولد رئيسة الديوان، كما يطلقون عليها، وهى السيدة زينب ابنة الإمام على بن ابى طالب، رضى الله عنهما، للعام الثالث على التوالى حرمت جائحة كورونا المصريين عامة والصوفيين خاصة من احتفالات مولد السيدة زينب رضى الله عنها، والذى يوافق الثلاثاء الأخير من شهر رجب "ذكرى الليلة الختامية لمولدها"، فعلى المستوى الرسمى ألغيت الاحتفالات، فيما يحرص عدد من أتباع الطرق الصوفية على إقامة احتفالات صغيرة فى أنحاء متفرقة فى محيط المسجد الزينبى.
 
وشهد مسجد السيدة زينب والمنطقة المحيطة توافد الآلاف، احتفالا بتلك الذكرى العطرة، وعرف عن السيدة زينب رضى الله عنها أنها أكثر نساء آل البيت صبرا وقوة، فهى ابنة الإمام على بن أبى طالب، وأمها السيدة فاطمة الزهراء وجدها رسول الله وجدتها خديجة بنت خويلد، و أخويها الحسن والحسين، كما أنها هى بطلة كربلاء، التى حمت السبايا الهاشميات ورعت الغلام المريض على زين العابدين بن الحسين، ولذا كنيت بـ"أم هاشم".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة