البيت الأبيض: بايدن يبحث مع الحلفاء تنسيق الرد على الهجوم الروسى.. فيديو

الإثنين، 28 فبراير 2022 08:00 ص
البيت الأبيض: بايدن يبحث مع الحلفاء تنسيق الرد على الهجوم الروسى.. فيديو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول ما ذكر البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيبحث مع الحلفاء والشركاء تنسيق الرد على الهجوم الروسي على أوكرانيا بحسب ما نقلته قناة العربية .

وذكرت أن بايدن يجري محادثات هاتفية ظهر اليوم مع الشركاء والحلفاء حول العملية الروسية في أوكرانيا

من ناحية أخرى نقلت أن الحكومة اليابانية أكدت أنها تعمل مع الشركاء لضمان فعالية العقوبات على البنوك الروسية.

وذكرت أن هناك دعوات للسكان في مدن شمال شرق كييف للنزول إلى الملاجئ بعدما تم سماع دوي إنفجارات في عدد من المناطق.

فيما قالت وسائل إعلام أوكرانية، إن الاتحاد الأوروبي وافق على استقبال اللاجئين الأوكرانيين لثلاث سنوات دون مطالبتهم بتقديم طلب اللجوء أولا.

فيما قال الرئيس الأوكراني، فولو-ديمير زيلينسكي، إنه يأمل في السلام في أقرب وقت ممكن، جاء ذلك خلال محادثات له مع البطريرك المسكوني بارثو-لوميو.

وكتب زيلينسكي على تويتر:"شكرا لك على المحادثة الدافئة، يا صاحب القداسة بارثو-لوميو، يشعر الأوكرانيون بالدعم الروحي وقوةِ صلواتكم"

وقال الرئيس الأوكراني:" نعمل على تشكيل حلف مضاد للحرب" جاء ذلك خلال محادثات هاتفية أجراها مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وأنجي دودا الرئيس البولندي اليوم الإثنين، وفق ما كتب على تويتر.

وأضاف الرئيس الأوكراني: اتفقت مع جونسون ورئيس بولندا على خطواتٍ مُشتركةٍ إضافية لمواجهة روسيا".

وأوضح أنه ناقش مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، الجهودَ المبذولةِ لتعزيز القُدرات الدفاعية لأوكرانيا، والمساعدة المالية الكلية وعضوية أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي.

قال سيرغى كيس لي تسيا، مندوب أوكرانيا فى الأمم المتحدة، إن الشعب الأوكراني في المدن والقرى يعيش في الملاجئ، موضحا أن روسيا تفشل في أوكرانيا.

وأضاف مندوب أوكرانيا في الأمم المتحدة، خلال كلمته بمجلس الأمن، أن فشل روسيا جعلها تقصف مناطق سكنية في أوكرانيا، موضحا أن الابتزاز النووي الروسي يشكل خطرا كبيرا.

وتابع مندوبُ أوكرانيا في الأمم المتحدة، أن المناطق المدنية في أوكرانيا تعاني لافتا إلى أن خسائر روسيا بلغت أكثر من اربعة آلاف جندي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة