"اليوم السابع" داخل منزل أول مصاب مصرى فى حرب أوكرانيا.. لايف

الإثنين، 28 فبراير 2022 07:39 م
"اليوم السابع" داخل منزل أول مصاب مصرى فى حرب أوكرانيا.. لايف منزل أول مصاب مصرى فى حرب أوكرانيا
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت قرية زرزارة التابعة لمركز ادكو بالبحيرة، حالة من الحزن الشديد بعد تواتر الانباء عن اصابة محمد حسن زايد احد شباب القرية الذى اصيب خلال إقامته باوكرانيا على خلفية الحرب الدائرة مع القوات الروسية.

عدسة اليوم السابع التقت بأسرة ابن البحيرة الذى يعتبر اول مصاب مصرى فى الحرب بين روسيا وأوكرانيا وذلك فى بث مباشر عبر منصاته الإليكترونية، حيث أعرب حسن رجب والد الشاب المصاب باوكرانيا عن قلقة الشديد على اوضاع نجله الصحية الذى اصيب خلال القصف الروسى لمحل إقامته، مضيفا أن ابنه الذى يبلغ 27عاما سافر إلى زوجته الأوكرانية للاطمئنان عليها بعد انجاب مولودهما الثانى وانه تعرض لطلقات القصف الروسى خلال شرائه البان لطفتله الصغيرة مما أدى إلى إصابته بشكل بالغ فى أنحاء جسمه،و أن وزارة الخارجية تواصلت مع أسرته لطمأنتهم على حالة ابنهم المصاب فى مستشفيات اوكرانيا.

وقال وليد محمد احد اقارب مصاب البحيرة أن محمد زايد شاب مكافح كان يعمل كمدرب سباحة فى شرم الشيخ وتعرف على زوجته هناك وأنجب منها " آدم " ويبلغ من العمر عامين والهام التى تبلغ اسبوعين والتى كانت السبب الرئيسى لرحلته الأخيرة، مضيفا أنه تواصل مع شش عبر مواقع التواصل الاجتماعى وأخبره أنه أجرى عدة عمليات جراحية وأنه استأصل الطحال مساء أمس داخل إحدى المستشفيات الأوكرانية.  

 وكان السفير صلاح الدين عبد الصادق، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج قد كشف ملابسات إصابة محمد رجب زايد بالعاصمة الأوكرانية كييف خلال الاشتباكات الدائرة بين روسيا وأوكرانيا.

وقال عبد الصادق، أن زايد ابن البحيرة قد سافر إلى أوكرانيا منذ شهر لزيارة زوجته الأوكرانية التى كانت على وشك الوضع مضيفا أن الشاب المصرى أصيب بطلقتين ناريتين فى الظهر خلال توجهه للمستشفى بعد رصده بواسطة طائرة هليكوبتر.

واوضح الدبلوماسى المصرى أن السفير سامح شكرى وزير الخارجية وجه المسؤولين بوزارة الخارجية بالتواصل مع المواطن المصرى المصاب والاطمئنان على حالته الصحية والتجهيز لإجلائه فور تعافيه من إصابته، وأنه استقبل اسرته بمقر وزارة الخارجية لطمأنتهم على نجلهم.

وأوضح مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج، أن أعضاء السفارة المصرية لم يغادروا الأراضى الأوكرانية حتى الآن، والسلطات المصرية فى حالة استنفار ومتابعة للموقف فى أوكرانيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة