باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية.. شركة أمريكية: صور الأقمار الصناعية تظهر تحرك قوات روسيا لكييف واقترابها على بعد 64 كلم.. والإليزيه: فرنسا ستقدم مشروع قرار للأمم المتحدة لتسهيل وصول المساعدات لأوكرانيا

الإثنين، 28 فبراير 2022 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية.. شركة أمريكية: صور الأقمار الصناعية تظهر تحرك قوات روسيا لكييف واقترابها على بعد 64 كلم.. والإليزيه: فرنسا ستقدم مشروع قرار للأمم المتحدة لتسهيل وصول المساعدات لأوكرانيا الرئيس الفرنسى والحرب فى أوكرانيا
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

بلومبيرج: الاتحاد الأوروبى يحظر كافة التعاملات مع البنك المركزى الروسى

قالت وكالة بلومبيرج، إن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى صدقوا على حظر كافة التعاملات مع البنك المركزي الروسى، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

 
شركة أمريكية: صور الأقمار الصناعية تظهر تحرك قوات روسيا لكييف على بعد 64 كلم

أعلنت شركة أمريكية، أن صور الأقمار الاصطناعية تظهر أن القوات الروسية تتحرك باتجاه كييف وباتت على بعد 64 كلم..

الإليزيه: فرنسا ستقدم مشروع قرار للأمم المتحدة لتسهيل وصول المساعدات لأوكرانيا

قال الرئيس السويسري إنياتسيو كاسيس، إنه من المرجح أن نتبع عقوبات الاتحاد الأوروبي غدا ونجمد الأصول الروسية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

سفيرة أوكرانيا فى واشنطن: مستعدون للتفاوض مع روسيا ولكن لن نستسلم

قالت سفيرة أوكرانيا في واشنطن، أوكسانا ماركاروفا: مستعدون للتفاوض مع روسيا ولكن لن نستسلم، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

الجيش الأوكرانى: تلقينا شحنات كبيرة من صواريخ "جو - جو" من الغرب

قال الجيش الأوكراني، إنه تلقى شحنات كبيرة من صواريخ "جو - جو" أرسلها شركاؤنا الغربيون، فيما قالت مجموعة الـ7: لن نعترف بأي تغيير وضع في أوكرانيا نتيجة الحرب، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

الرئيس الأوكرانى يؤكد دعم بلجيكا لبلاده بإرسال 3000 رشاش و200 قنبلة يدوية

أكد الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، أن بلجيكا ترسل لأوكرانيا 3000 رشاش آخر و 200 قاذفة قنابل يدوية مضادة للدبابات، ووجه الشكر إلى ألكسندر دى كرو..

المفوضية الأوروبية تقر عقوبات جديدة على روسيا وبيلاروسيا

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين عن عقوبات جديدة على الكرملين (الرئاسة الروسية) والرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو.

 

الاتحاد الدولى للجودو يعلق رئاسته الفخرية لبوتين بسبب الحرب على أوكرانيا

قالت شبكة ABC، الأمريكية، إن الاتحاد الدولي للجودو يعلّق الرئاسة الفخرية للرئيس الروسى فلاديمير بوتين بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا..

العربية: تجدد سماع أصوات الاشتباكات فى كييف

أكدت قناة العربية، فى خبر عاجل لها منذ قليل، تجدد سماع أصوات الاشتباكات فى كييف، مشيرة إلى وجود مشاهد لآليات عسكرية روسية محترقة فى خاركيف..

الدنمارك: سنسمح للمتطوعين بالانضمام لكتيبة أجنبية للقتال فى أوكرانيا

قالت الدنمارك، إنها ستسمح للمتطوعين بالانضمام لكتيبة أجنبية للقتال في أوكرانيا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

أنتونى بلينكن يبحث مع نظيره اليونانى جهود مساعدة أوكرانيا فى مواجهة روسيا

أجرى أنتونى بلينكن، وزير الخارجية الأمريكى، محادثات مع نيكوس ديندياس نظيره اليونانى، حول جهود مساعدة أوكرانيا فى مواجهة التوغل والتصعيد العسكرى الروسي، وقال بيلنكين فى تغريدة.

المفوضية الأوروبية تكشف عن حزمة استثمارية بقيمة 3.2 مليار يورو لدعم اقتصاد دول غرب البلقان

كشفت المفوضية الأوروبية النقاب عن حزمة استثمارية كبيرة بقيمة 3.2 مليار يورو لدعم 21 مشروعًا للنقل والتوصيل الرقمي والمناخ والطاقة في غرب البلقان.

البيت الأبيض يدعو الصين إلى التنديد بـ"الغزو الروسى" لأوكرانيا

دعا البيت الأبيض، اليوم الأحد، الصين إلى التنديد بما أسماه "الغزو الروسى لأوكرانيا". وقالت جين ساكى المتحدثة باسم البيت الأبيض فى مقابلة مع شبكة "إم.س.إن.بي.سي"

ألبانيا تغلق مجالها الجوى أمام طيران روسيا.. وإيطاليا: يجب مواجهة عمليتهم بعزم

أعلنت ألبانيا عن إغلاق مجالها الجوى أمام الطيران الروسي، فيما قال رئيس وزراء إيطاليا، ماريو دراجى إنه يجب أن تواجه أوروبا العملية الروسية بعزم شديد..

 

وزيرة ثقافة الجزائر: تعزيز العلاقات الثقافية مع مصر عبر اتفاقيات سينمائية ومسرحيةالأحد، 27 فبراير 2022 09:34 م

أكدت وزيرة الثقافة والفنون الجزائرية صورية مولوجي، أن العلاقات الثقافية بين مصر والجزائر متأصلة وممتدة، مشيرة إلى أنه من الممكن تعزيزها عبر إبرام..

 

الأردن والولايات المتحدة يبحثان التعاون والتنسيق في مجال التدريب العسكري

بحثت المملكة الأردنية والولايات المتحدة، اليوم الأحد، أوجه التعاون والتنسيق في مجال التدريب العسكري المشترك وتبادل الخبرات والتمارين العسكرية، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في كلا البلدين.

الجيش اليمنى يحبط محاولة تسلل حوثية شمال مدينة تعز

أحطبت قوات الجيش الوطني اليمني، اليوم /الأحد/، محاولة تسلل لمليشيات الحوثي شمال مدينة تعز، وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والآليات العسكرية.

مسؤول بالخارجية التونسية: لم يتحدد موعد أول طائرة لإجلاء رعايانا بأوكرانيا

أكد مدير الدبلوماسية العامة والإعلام بوزارة الخارجية التونسية محمد الطرابلسي، أنه لم يتحدد بعد موعد إقلاع أول طائرة؛ لإعادة الجالية التونسية بأوكرانيا.


الجامعة العربية تعقد اجتماعا غير عادى لمناقشة التطورات فى أوكرانيا الاثنين

أعلن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي أنه تقرر عقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية، غدا /الإثنين/، على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون الوطن العربي ناصر القحطاني، بناء على طلب مصر


الرئيس التونسى: لابد من توفير كل الظروف المناسبة لمواطنينا العالقين بأوكرانيا

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، ضرورة توفير كل الظروف المناسبة لمواطنينا العالقين في أوكرانيا أو ببعض الدول المجاورة ومساعدة الراغبين منهم على العودة إلى أرض الوطن.

الجامعة العربية: الموروث الثقافى للعرب يتمتع بالتنوع والثراء

قالت مديرة إدارة الثقافة وحوار الحضارات بجامعة الدول العربية، وزير مفوض، سعاد السائحي، إن احتفال الأمانة العامة "باليوم العربي للتراث"، تنفيذاً لقرار مجلس جامعة الدول العربية في مارس 2016..

 
"الصحة السعودية": المملكة تجاوزت جميع موجات وباء كورونا بنجاح

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبدالعالي، اليوم الأحد، أن المملكة تجاوزت الموجة الحالية والموجات السابقة من وباء كورونا بنجاح، مشيدا بوعي المجتمع ومستويات تلقي اللقاحات والإقبال عليها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة