بعد تدمير أكبر طائرة فى العالم.. أوكرانيا: روسيا ستتحمل تكلفة إصلاحها

الإثنين، 28 فبراير 2022 10:16 ص
بعد تدمير أكبر طائرة فى العالم.. أوكرانيا: روسيا ستتحمل تكلفة إصلاحها اكبر طائرة فى العالم
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، إن أكبر طائرة فى العالم، أنتونوف إيه أن 255، قد تم تدميرها خلال الغزو الروسى لأوكرانيا، بحسب ما قال مسئولون أوكرانيون، مما أثار حالة من القلق والحزن فى عالم الطيران حيث تحتل الطائرة مكانة خاصة.

وكانت الطائرة التي تحمل اسم "مرييا" أو "حلم" باللغة الأوكرانية، متوقفة فى أحد المطارات قرب كييف عندما هاجمه الروس، وفقا للسلطات الأوكرانية، التي قالت إنها ستعيد بناء الطائرة.

وقال وزير الخارجية الأوكرانيى ديمترو كيلوبا على تويتر: ربما دمرت روسيا طائرتنا حلم إلا أنها لن تستطيع أبدا تدمير حلمنا ببلد أوروبى ديمقراطى حر وقوى، وسوف ننتصر.

ولم تكن هناك معلومات مستقلة عن تدمير الطائرة، إلا أن شركة أنتونوف قالت إنها لم تستطيع التحقق من الحالة الفنية للطائرة حتى يتم تفتيشها من قبل الخبراء.

وأصدرت شركة الدفاع الأوكرانية الحكومية أوكروبورونبروم، التي تدير أنتونوف، بيانا قالت فيه إن الطائرة تم تدميرها لم سيتم إعادة تصنيعها على حساب روسيا، وتصل تكلفتها إلى 3 مليار دولار.

وذكر البيان أن عملية ترميمها ستتكلف حوالى 3 مليارات دولار أمريكى وعلى مدار 5 سنوات، وأضاف أن مهمتهم هي ضمان أن تعطى روسيا هذه التكلفة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت سيطرتها الكاملة على أجواء أوكرانيا، موضحة أنه تم السيطرة على مدينتي بيرديانسك وإنرغودار غرب أوكرانيا، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية: "المدنيون في العاصمة الاوكرانية كييف يمكنهم مغادرة المدينة بحرية".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة