شابان يتحدثان أمام الرئيس السيسي عن مبادرتين لدعم الصحة والمجتمع المدنى

الإثنين، 28 فبراير 2022 12:27 م
شابان يتحدثان أمام الرئيس السيسي عن مبادرتين لدعم الصحة والمجتمع المدنى الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد عبد العظيم و محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت بسنت عيد ومحمد طه، فى عرض مبادرتين نفذهما شباب الجامعات الأولى عن الصحة، وتحدثت بسنت عيد عن أهمية دور الشباب في المجتمع والأسرة المصرية، وإطلاق حملات توعوية في الصحة ومنظمات المجتمع المدني، موضحة أن المبادرة الشبابية كانت بعنوان: "فكرة لبكرة"، من خلال طلاب كلية الطب وتعتمد على استغلال أماكن الانتظار فى المستشفيات الجامعية. 
 
وأضافت خلال كلمتها أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن فعاليات إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية: "أهدافنا تصحيح المفاهيم المغلوطة.. ونفذنا مشاورات لكل متردد على حده.. لاتخاذ خطوات فعالة.. والتوجه إلى عيادات تنظيم الأسرة.. وتم العمل من خلال مقر صغير والاعتماد الصناديق التفاعلية.. بجانب كلام عام عن صحة المرأة والأسرة والصحة الإنجابية وتنمية الأسرة. 
 
وتحدث محمد طه عن مبادرة لدعم المجتمع المدنى، قائلا: "المبادرة بدأت من 4 شباب وتعتمد على منظور مؤسسات المجتمع المدني.. البداية من استبان لخدمة الفئة المستهدفة من 18 إلى 35.. وتم تنفيذ سلاسل فيديوهات صغيرة على مواقع التواصل.. وإقامة ندوات في 3 محافظات.. عبر رحلة مكونة من 3 مراحل.. رحلة ما قبل الزواج والأمراض الجينية وكيفية تجنبها.. التركيز على صحة الطفل.. ودور الراجل الداعم.. ومرحلة ما بعد الحمل.. وكنا نركز على أهمية الرضاعة والحفاظ على صحة الجنين خلال أول ألف يوم.. وواصلنا العمل لدعم جهود صحة الزوجة والأولاد.. وتم تفنيذ ندوات تفاعلية.. من خلال المشاركة والحديث من المشاركين، لضمان انتشار المعلومات، وتم التعاون مع العديد من الجهات المعنية في إطار تنمية الأسرة المصرية".

السيسى  (5)
السيسى (5)


السيسى  (6)
السيسى (6)


السيسى  (1)
السيسى (1)


السيسى  (2)
السيسى (2)


السيسى  (3)
السيسى (3)


السيسى  (4)
السيسى (4)


 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة