مناقشة "دعاة عصر السادات" لـ وائل لطفى بمعرض الكتاب المخفض.. الثلاثاء

الإثنين، 28 فبراير 2022 02:00 ص
مناقشة "دعاة عصر السادات" لـ وائل لطفى بمعرض الكتاب المخفض.. الثلاثاء دعاة عصر السادات
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف مكتبة "ميكروفون" في فيلا "إبداع" بالدقي حفل مناقشة وتوقيع كتاب "دعاة عصر السادات.. كيف تمت صناعة التشدد في مصر" للكاتب الصحفي وائل لطفي، رئيس تحرير جريدة "الدستور"، الصادر عن دار "العين" للنشر والتوزيع وذلك ضمن فعاليات "معرض كتاب الدقي المخفض"، وذلك يوم الثلاثاء المقبل 1 مارس في تمام السابعة مساءً، ويدير اللقاء والمناقشة مصطفى الطيب.
 
وكتاب "دعاة عصر السادات.. كيف تمت صناعة التشدد في مصر"، يناقش التغيرات الاجتماعية والسياسية التي طرأت على المجتمع المصري خلال فترة السبعينيات وتفاصيل الإفراج عن أعضاء جماعة "الإخوان" الإرهابية من السجون وتأسيس الجماعات الدينية في الجامعات.
 
الكتاب يقارن بين ظهور الشيخ الشعراوي وبين ظهور الواعظ الأمريكي الشهير بيلي جراهام ويرصد الدور الذي لعبه الإعلام في مساندة كليهما.
 
كما يرصد دور كلٍ منهما في محاربة الأفكار الشيوعية في بلده ويدرس مواقف الشيخ المختلفة وتقاطعاته مع أفكار "الإخوان".
 
ويرصد الكتاب أيضاً الدور الذي لعبه الدعاة المنتمين لجماعة الإخوان مثل محمد الغزالي والسيد سابق في دعم انتشار الإخوان في السبعينات، وكيف عاد الغزالي مرة أخرى إلى أحضان الجماعة بعد أن فارقها في بداية الخمسينات منحازا لثورة يوليو وممثلا لجناحها الديني.
 
كما يتناول خطابات مشاهير الدعاة في السبعينيات ومدى تأثيرها في صعود جماعة «الإخوان» وانتشار أفكارها.
 
«دعاة عصر السادات» هو الكتاب الثالث في سلسلة كتب ضمن مشروع فكري واحد لتحليل  خطابات الدعاة المصريين وأثرها السياسي والاجتماعي.
 
وحصل وائل لطفي على جائزة الدولة التشجيعية عام 2008 عن كتابه "ظاهرة الدعاة الجدد"، وأصدر الجزء الثاني منه في عام 2018، و"دعاة عصر السادات" في عام 2020، كما حصل "لطفى" على جائزة الدولة للتفوق في العلوم الاجتماعية هذا العام عن مجمل مشروعه الفكري.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة