التليفزيون هذا المساء.. قبل ما تزور أسوان.. اعرف أنواع الفسيخ الأسوانى وأسعارها

الخميس، 03 فبراير 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. قبل ما تزور أسوان.. اعرف أنواع الفسيخ الأسوانى وأسعارها التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

قبل ما تزور أسوان.. اعرف أنواع الفسيخ الأسوانى وأسعارها
 

قدم تليفزيون "اليوم السابع" بثا مباشرا من أسواق الفسيخ الأسوانى المميز، وشرح لأنواعه وأسعاره، والمفضل لدى الكثيرون من زوار أسوان خلال الفترة الحالية من إجازة نصف العام الدراسى.

 

وقال محمد يوسف، صاحب أحد محلات الفسيخ بأسوان، إن الفسيخ الأسوانى أحد أبرز الأشياء التى يحرص الزائر لأسوان على اقتنائها قبل مغادرة المكان، مضيفا أن هذا التوقيت من العام يشهد رواجا كبيرا من السائحين المحليين والدوليين.

 

وأضاف محمد يوسف أن الفسيخ عادة فرعونية قديمة، ولا يزال المصريون يحرصون عليها رغم مرور آلاف السنين، بالتزامن مع "شم النسيم" وطوال أيام السنة.

 

وأوضح "يوسف"، أن الفسيخ النيلى فى أسوان يختلف عن الفسيخ البورى فى محافظات الوجه البحرى، ويشتهر باسم "كلب البحر"، وتصل مدة التخزين له خلال فصل الشتاء 30 يوما، وفى الصيف تصل لـ15 يوماً فقط، وهناك طرق تخزين جيدة بدون رائحة حتى يتمكن المسافر من حمل الفسيخ لمسافات سفر بعيدة، ويمكن الإبقاء عليه فى المعلبات مدة تصل لأسبوعين.

 

وعن أنواع الفسيخ الأسوانى، أوضح عبد الناصر يوسف، بأن أشهر أنواع الفسيخ فى أسوان هى "كلب البحر"، والذى تتراوح أحجامه بداية من 100 جرام مروراً بنصف كيلو وكيلو جرام ويصل إلى 5 كيلو جرام تقريباً، وأسعاره تصل إلى 150 جنيها.

 

مشيرة خطاب: إطلاق حملة إعلامية حول كيف يتقدم المواطن بشكاوى للقومى لحقوق الإنسان
 

قالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن المجلس تم إنشائه حديثا وبدأ أعماله من أقل من شهر، وخلال تلك الفترة تم إجراء 3 اجتماعات لأعضاء المجلس، متابعة: نحن في تواصل دائم بين الـ 27 عضوا من خلال مجموعة افتراضية للتشاور الدائم .

 

وأضافت رئيسة المجلس القومى لحقوق الإنسان، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز: قطعنا شوطا كبيرا في استكمال تكوين اللجان وتحديد اختصاصات اللجان ، وناقشنا دور اللجان في استراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، حيث إن كل لجنة تدرس الاستراتيجية، وتخرج منها بالأهداف التي تنطبق على أعمال اللجنة وبحث وضع خطة عمل تنفيذية لتنفيذ الاستراتيجية.

 

وتابعت رئيسة المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن مكتب تلقى الشكاوى دور مهم وآلية مهمة للمجلس للتواصل مع الإنسان المصرى، فأي مواطن له شكوى يمكن أن يتقدم للمجلس ، وسيتم إطلاق حملة إعلامية حول كيف يتقدم المواطن بشكاوى وكيف يتابع وضع الشكوى التي تقدم بها للمجلس القومى لحقوق الإنسان.

رئيس جامعة طنطا: مصر تشهد طفرة في مجال الرقمنة والتعليم عن بعد وتكنولوجيا المعلومات
 

كشف الدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا، تفاصيل استخدام تقنيات الميتافيرس، للتدريب وتنمية مهارات الطلاب، معقبا :"جائحة كورونا كان لها إيجابيات، وأهمها هو التطور غير المسبوق في التحول الرقمي والتكنولوجيا"، مؤكدا أنه يستطيع المستخدم لتقنيات الحديثة الميتافيرس التجول والمعايشة داخل بيئة حقيقة متكاملة وتلك التقنيات سوف تلعب دور كبير في تغيير مستقبل التعليم  والطب وخدمة المجتمع.

 

وقال الدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج التاسعةن المذاع على قناة الأولى المصرية، أن مصر شهدت طفرة في مجال الرقمنة والتعليم عن بعد وتكنولوجيا المعلومات، وجامعة طنطا وضعت خطة لتوفير تعليم متميز للطلاب

 

وتابع الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا أنه يتم استخدام أحدث التقنيات في العالم بمجال التدريب وتنمية مهارات الطلاب ومنها تقنيات الميتافيرس الجديدة، وكذلك يتم استخدام الواقع الافتراضي والواقع المعزز في جامعة طنطا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة