العالم هذا المساء.. صور جديدة لمنزل زعيم داعش فى سوريا بعد مقتله على يد قوات أمريكية.. قتل مهاجر كونغولى يشعل الغضب فى احتجاجات بالبرازيل.. والإمارات تطلق أحد أجمل المبانى فى العالم 22 فبراير الجارى.. صور

الخميس، 03 فبراير 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. صور جديدة لمنزل زعيم داعش فى سوريا بعد مقتله على يد قوات أمريكية.. قتل مهاجر كونغولى يشعل الغضب فى احتجاجات بالبرازيل.. والإمارات تطلق أحد أجمل المبانى فى العالم 22 فبراير الجارى.. صور أهم الأحداث العالمية والعربية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

قتل مهاجر كونغولى يشعل الغضب مع احتجاجات ضد العنصرية فى البرازيل

اعتقلت الشرطة البرازيلية 3 رجال يشتبه في قيامهم بضرب المهاجر الكونغولي مويس كابامجابي حتى الموت ، والذي كان يعمل نادلًا على أحد الشواطئ في بارا دي تيجوكا ، جنوب ريو دي جانيرو ، وأثارت هذه القضية جدلا كبيرا فى البلاد مع الدعوة إلى احتجاجات جديدة فى المدن الرئيسية بالبرازيل ضد العنصرية.

 

ضرب مهاجر فى البرازيل
ضرب مهاجر فى البرازيل

 

وأشارت صحيفة "الكوميرثيو" البيروفية إلى أن تسجيل فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى أظهر وحشية الثلاث شباب الذين قاموا بالهجوم على الشاب الكونغولى الذى يدعى مواز كابامجابي ، 24 عاما ، الذي تعرض بعد تكبيل يديه لهجوم بمضرب بيسبول وأشياء أخرى حتى فقد حياته.

وبحسب المحققين ، فقد تعرض الشاب للضرب حتى الموت بعد أن طالب بدفع أجر ليومين من العمل لتقديم المشروبات في حانة الشاطئ.

قتل مهاجر فى البرازيل
قتل مهاجر فى البرازيل

وقال سامي كابامجابي ، الشقيق الأكبر للشاب المقتول "الشباب رفضوا ان يدفعوا له المال مقابل الاشياء التى قاموا بطلبها، وبدأ النقاش وانتزع أحدهم قطعة من الخشب لضربه وانتزع مويس كرسيًا للدفاع عن نفسه ".

وصرح المفوض هنريكي داماسينو ، من شرطة ريو دي جانيرو ، أنه بالنظر إلى "وحشية الإجراءات ، فقد طلبنا القبض على ثلاثة مشتبه بهم لارتكابهم جرائم قتل ذات شروط مزدوجة".

تولت نقابة المحامين البرازيلية التمثيل القانوني لعائلة المهاجر ، الذي وصل إلى البلد الواقع في أمريكا الجنوبية في سن الحادية عشرة مع والدته ، عندما كانوا يفرون من الحرب التي كانت تعصف بالكونغو، وكان الشاب يدرس الهندسة المعمارية.

ويشير التقرير الطبي إلى أن كابامجابي ، الذي كان يعمل كنادل ، توفي بعد إصابته بصدمة في الصدر وإصابة في الرئة ناجمة عن أداة غير حادة.

ونشرت والدة كابامجابي على مواقع التواصل الاجتماعى "لا توجد شئ يبرر هذه الوحشية"، ودعت أسرة كابامجابي مع الجالية الكونغولية فى البرازيل ومنظمات حقوق السود إلى مظاهرات السبت المقبل فى بارا دى تيجوكا للتنديد بقتل كابامجابي وضد العنصرية.

فلويد البرازيلى
فلويد البرازيلى

دعت سفارة جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى إجراء تحقيق شامل وقالت إن هذه هي خامس جريمة قتل لمهاجر كونغولي في البرازيل منذ عام 2019.

كما أعربت وزارة الخارجية البرازيلية عن تعازيها. وقالت الوزارة في بيان إن "إيتاماراتي تعرب عن غضبها إزاء جريمة القتل الوحشية وتأمل في تقديم المسؤولين عنها إلى العدالة في أسرع وقت ممكن".

كما أدانت منظمات حقوق الإنسان والسياسيون والشخصيات الأخرى أعمال العنف.

وقالت منظمة هيومان رايتس ووتش التي أعربت عن تضامنها مع "الجالية الكونغولية في البرازيل": "قتل الكونغولي مويسي كابامجابي يستحق أقصى درجات الإنكار ".

استقبلت البرازيل 900 لاجئ كونغولي منذ عام 2016 ويعيش غالبيتهم في ريو دي جانيرو وساو باولو، وفقًا لوزارة العدل، المسؤولة عن الهجرة.

بينها دمية طفل.. صور جديدة لمنزل زعيم داعش بعد مقتلة على يد قوات أمريكية

ينشر "اليوم السابع" صورًا من داخل منزل زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو إبراهيم الهاشمي القريشي، بعد مقتله خلال عملية إنزال أمريكية في ريف إدلب بسوريا.

داعش
 
وقال مسؤول أميركي إن زعيم داعش  الإرهابي أبو إبراهيم الهاشمي القريشي، قتل بعد انفجار قنبلة كان يحملها، مشيرا إلى أن مقتل مدنيين بعملية إدلب جاء بسبب تفجير أحد المسلحين حزامه الناسف.
 
داعش 2

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل قليل مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابى أبو إبراهيم الهاشمي القريشي خلال عملية إنزال في ريف إدلب سوريا.

داعش 3

كان التحالف الدولى، أعلن أنه استهدف قياديًا أجنبيًا بارزًا فى تنظيم القاعدة الإرهابى ببلدة أطمة السورية، وقالت وسائل إعلام محلية، إن قوات التحالف الدولى نفذت عملية إنزال جوى استهدفت أحد المنازل فى ريف إدلب الشمالي.

داعش 4

وخلال ساعتان استمرت "العملية العسكرية"، التى شهدتها الحدود الإدارية بين محافظتى إدلب وحلب السوريتين، كان المشهد الأول والأبرز فيها عملية إنزال لعناصر التحالف الدولي.

داعش 5

المرصد السورى لحقوق الإنسان شبه تلك العملية بـ"ليلة إسقاط أبو بكر البغدادي" فى إدلب، حين انطلقت الطائرات من قاعدة “خراب عشك” فى عين العرب “كوباني” ووصلت إلى هدفها حينها.

داعش 6

غير أن ليلة الخميس شهدت تحليق طائرات حربية f16 فى أجواء المنطقة، فيما قصفت مروحيات “التحالف الدولي” بالرشاشات الثقيلة، مناطق متداخلة بين إدلب وحلب غربى قرية دير بلوط.

داعش 7

ما إن انتهت عملية الإنزال، نادى جنود التحالف عبر مكبرات الصوت، بإخلاء أحد المنازل قرب مدرسة غربى منطقة دير بلوط، من النساء والأطفال، قبل أن يقتحموا المنزل.

ووفقا للمرصد وقعت اشتباكات عنيفة بين قوات التحالف الدولى ومسلحين، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى؛ إذ كان الهدف الأبرز "إرهابى أجنبي" يعتقد انتماؤه لتنظيم القاعدة.

الإمارات تطلق أحد أجمل المبانى فى العالم 22 فبراير الجارى

أعلن نائب رئيس دولة الإمارات، ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الخميس أن الإمارات ستطلق أجمل مبنى على وجه الأرض في الـ22 من فبراير الجاري، وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدة عبر "تويتر": "أجمل مبنى على وجه الأرض ستطلقه الإمارات للعالم في 22/02/2022".

أجمل مبني في العالم
أجمل مبني في العالم

 

افتتاح اجمل مبني في العالم
افتتاح اجمل مبني في العالم

 

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

وأضاف: "عام 2022 سيكون عاماً استثنائياً لدولة الإمارات العربية المتحدة بإذن الله".

ودولة الإمارات العربية المتحدة تشمل علي مجموعة من أجمل المباني في العالم، كما أنها موطنٌ لعديد من المباني الشاهقة والأبراج المذهلة، ولا يزال برج خليفة أعلى أبراج الإمارات والعالم أجمع، مع منافسة قوية مع برج المملكة "برج جدة" الذي ما زال قيد الإنشاء، ومن أبرز المباني وناطحات السحاب الموجودة في الإمارات، مركز دبي التجاري العالمي، وبرج العرب، و برج أدنوك.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة